رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

“التضامن” تخاطب البنك المركزي لإلغاء رسوم لمدة 6 شهور تيسيرا على أصحاب المعاشات

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تمت مخاطبة طارق عامر محافظ البنك المركزي لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر.

وأضافت وزيرة التضامن أن الهدف من هذا الإجراء هو تشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد، مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات .

وأشارت إلى أنه تم التوجيه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات لمنع انتشار العدوى بين المتعاملين والمترددين على الهيئة وتوفير وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات وأقنعة طبية واجراء عمليات التطهير بشكل مكثف في مكاتب الهيئة ومنافذ صرف المعاشات.

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2020: 

- من يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون سيتم صرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت" الموافق (1-2-4) من شهر أبريل.

- من يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون سيتم صرف معاشاتهم أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق (5،6،7) من شهر أبريل.

- من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون، سيتم بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ ابريل.

- اعتبارا من يوم الأحد ١٢ أبريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

Advertisements
الجريدة الرسمية