الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جعجع يهاجم الحكومة اللبنانية لعدم إعادة اللبنانيين بالخارج

سمير جعجع
سمير جعجع

هاجم سمير جعجع، رئيس حزب القوّات اللبنانيّة، الحكومة اللبنانية لموقفها من عودة اللبنانيين بالخارج، ووصف موقف الحكومة اللبنانية من اللبنانيين الذين يريدون العودة لوطنهم بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم بأنه "مخزٍ للغاية". 



 

وكتب سمير جعجع تغريدة على تويتر قال فيها: "الحكومة مطالبة باتخاذ قرار سريع جداً بتنظيم رحلات للراغبين من اللبنانيين في العودة الى ديارهم في هذه الظروف الاستثنائية، خصوصاً ان هؤلاء المنتشرين في الدول عبروا في أكثر من مناسبة عن استعدادهم لتحمل نفقات نقلهم وإقامتهم في الحجر الصحي الإجباري فور وصولهم إلى لبنان".

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

بعد انتشار كورونا في لبنان.. جعجع يطالب بمنع السفر للصين وإيران  

 

وأضاف: "موقف الحكومة اللبنانية حتى الساعة من المغتربين اللبنانيين المنتشرين في أصقاع العالم الأربعة والذين يريدون العودة بإلحاح إلى وطنهم الأم في هذا الظرف الصعب لهو مخزٍ للغاية".

 

يذكر أن وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله أعلن أن القرار في الحكومة متخذ لإعادة اللبنانيين العالقين في الخارج، مع أخذ الحكومة بالاعتبار أن عودتهم تتطلب المزيد من الاحتياطات، وهذا ما تقوم به، مع التأكيد على أن العودة ستكون باسرع وقت ممكن، وان من واجبات الحكومة المحافظة عليهم والاهتمام بهم واعادتهم، بحسب صحيفة النهار اللبنانية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067