الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"المصري ما بيغلبش".. كيف كسر المصريون ملل الحجر الصحي؟.. عزف في البلكونات بالهرم.. ومشاركة الأهل والأصدقاء الألعاب الجماعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح المصريون في التخلص من الملل والعزلة بسبب ظروف الحجر الصحي وحظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا، فاستطاعوا التواصل مع كل ما يريدون التواصل معه، وأيضا كسر حالة الملل التي يعيشون فيها.



الألعاب الجماعية

ولكسر الملل والعزلة، اتجه البعض للترفية عن النفس بالمشاركة في الألعاب الجماعية مع أهله وأصدقائه وخاصة مع عدم قدرتهم على المقابلة، بسبب ظروف الحجر الصحي المنزلي لمواجهة كورونا، ومن أبرز تلك الألعاب لعبة pubg. 

 

عزف الموسيقى

عزف الموسيقى في البلكونة كانت وسيلة سكان منطقة الهرم لمواجهة كورونا، فقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو لسكان منطقة الهرم؛ بعد خروجهم من الشرفات والنوافذ ليغنون ويعزفون بالآلات الموسيقية أغنية “ديسباسيتو” لتحدي الملل، وعبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بهذه اللفتة التي تساعد المصريين على رفع معنوياتهم.

 

 

ونال الفيديو المنتشر استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدوا إعجابهم بتفاعل المواطنين مع بعضهم البعض، واستمتاعهم بالموسيقى، وتفاعلهم معاها بالتصفيق، وإطلاق الصافرات، في محاولة منهم للتغلب على الملل، وكسر الرتابة التي أصابتهم بعد فرض الحظر على المواطنين من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، وكان من اللافت حالة التفاعل من الجيران مع عزف الشاب، ووقوف أحد المواطنين بالشارع يصفق له.

واعتاد السكان على ذلك ففي المرة الثانية تجمع الأهالي فى البلكونات، يستمعون لعزف موسيقى أداء أحد شباب الهرم، لأغنية "حلوة يا بلدي"، ويدعى محمد عادل، صاحب الـ 24 عاما، والذي وقف بشرفة منزله يعزف على الكمنجة للمواطنين من جيرانه من بلكونة منزله، بعد التزامهم بساعات الحظر التي أقرتها الحكومة المصرية، في إطار خطتها لمواجة انتشار فيروس كورونا.

حفلات أون لاين

قرر بعض المطربين إحياء حفلاتهم "أونلاين" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها حفلة المطرب تامر عاشور  والفنان اللبناني مايك ماسي وفرقة مسار إجباري وأيضا حفلات دار الأوبرا وذلك لكسر الملل، وأعلن بعض المطربين تخصيص عائد تلك الحفلات لمواجهة كورونا.

الثقافة بين إيديك

"الثقافة بين إيديك" مبادرة مصرية لكسر ملل كورونا، حيث تبث وزارة الثقافة تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي للترويح عن المواطنين بمنازلهم.

وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام القادمة عبر المنصات الإلكترونية مسرحيات وسهرات مع نجوم فن وموسيقي، وأيضا حفلات لأم كلثوم وتحقق تلك الاستعراضات آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من طرحها، وقالت إيناس عبدالدايم إن المبادرة تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067