رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 نصائح عليك اتباعها لمساعدة الأطباء على احتواء فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، بعض النصائح التي يمكن للمواطنين القيام بها لمساعدة الطواقم الطبية في بريطانيا لتخفيف الضغط، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" علي خلفية انتشاره في البلاد، ونرصدها لكم فيما يلي:

1 عدم الذهاب للمشفى في حالة المرض نصحت الصحيفة البريطانية الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" مثل الحمى والسعال المستمر، بعدم الخروج من المنزل والذهاب مباشرةً إلي المستشفيات أو العيادات أو الصيدليات، مشيره إلي أن الخروج قد يؤدي إلي نشر العدوي، وحثت المواطنين على الاتصال بالأطباء عبر الهاتف أو الإنترنت للحصول علي المشورة المناسبة.

2 ابق في المنزل.. طالب المسئوليين الصحيين في البلاد المواطنيين بالبقاء داخل المنازل، لمساعدتهم علي السيطة علي المرض، كما دعت المواطنين إلي عدم الخروج إلي الشارع إلا في حالات الضرورة القصوي.

3 الابتعاد الاجتماعي.. وقالت الصحيفة إنه في حالة الطواريء واللجوء إلي الخروج من المنزل والنزول إلي الشارع، بتنفيذ الابتعاد الاجتماعي، والذي يهدف إلى منع الناس من الاتصال الوثيق بالآخرين، وبالتالي الحد من احتمالية انتشار المرض، مضيفة: عليك بالابتعاد مترين علي الأقل أو 3 خطوات من أي شخص آخر.

4 النظافة الشخصية وغسل اليدين.. وناشدت الاندبندنت، الجميع بالاهتمام بالنظافة الشخصية، خاصةً غسل اليدين  بالماء والصابون لمدة 20 ثانية علي الأقل وبانتظام 

5 تجنب وسائل النقل.. طالب عمدة لندن، البريطانيين الذين لا يزال يتعين عليهم الذهاب إلى العمل، بعدم استخدام وسائل النقل العام، في العاصمة خلال ساعة الذروة، "إذا لم تكن مضطرًا لاستخدامها، فتجنبها تماما، ومارس التباعد الاجتماعي"."الست أم فيروس وكورونا".. أسماء توأم لسيدة مكسيكية تبهر العالم في زمن الوباء  6 الحذر أثناء التسوق حث المدير الطبي الوطني ستيفن باويس، الناس على توخي الحذر وتجنب جنون الشراء، من الأهمية أن نترك الإمدادات التي يحتاجها الآخرون أيضًا، وأن يتمكن العاملون الصحيون لدينا، من شراء ما يستطيعون، كما طالبهم بالتباعد الإجتماعي أثناء عملية التبضع.

7  لا تذهب الطواري إلا للضرورة.. لتخفيض الضغط علي المؤسسات الصحية وخدمات الطواري، طالب المسئولين الصحيين الناس بعدم الاتصال بالطواري إلا في حالات الضرورة فقط، حيث أن المستفيات تتعامل مع العديد من المرضي في كل دقيقة، بالإضافة إلي تقليل نقل العدوي.

8  مساعدة المستضعفين وكبار السن في التسوق.. اقترحت الصحيفة البريطانية علي المواطنين مساعدة المستضعفين وكبار السن من أجل شراء السلع الأساسية التي يحتاجونها، لتجنيبهم الخروج من المنزل.

Advertisements
الجريدة الرسمية