رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تمد فترات تجديد تراخيص المرشدين السياحيين 3 أشهر

حسن النحلة نقيب المرشدين
حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

وافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على طلب النقابة العامة للإرشاد السياحي برئاسة حسن النحلة، بتعليق العمل بإلغاء تراخيص الوزارة التي حل ميعاد التجديد لها حتى لا يضطر المرشدون السياحيون للتردد على الجهات الإدارية المختلفة والتي تتطلب عمل إجراءات تجديد الترخيص بها، وذلك حتى الـ 30 من يونيو المقبل. 

وطالبت النقابة أعضاءها من المرشدين السياحيين بالبقاء في المنازل وعدم التوجه الي الجهات الحكومية حرصا علي سلامة الجميع، وتماشيا مع سياسة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

"الإرشاد السياحي" تطالب بدعم أعضاء النقابة بعد توقف نشاطهم

وكان حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، طالب بالدعم الفوري لأعضاء النقابة خاصة أن المرشد السياحي يعمل بالأجر اليومي، وتعرض لضرر بالغ منذ أحداث 2011، وهو أول المتضررين من توقف النشاط .

 وأوضح نقيب المرشدين السياحيين، أنه تم توجيه خطابات الي كل من رئاسة مجلس الوزراء ووزراء السياحة والآثار والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة لعقد اجتماع فوري والتنسيق.

وأضاف أنه سيتم المطالبة بإسقاط فوائد التأمينات وغرامات التأخير، وإعفاء المرشدين من ضريبة الدخل وأعباء قانون القيمة المضافة، وضم المرشدين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل لما يعانيه المرشدين من ضربات موجعة في ظل عدم وجود أي دخل لتغطية نفقات العلاج .

Advertisements
الجريدة الرسمية