رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تفاح مقشر".. تعرَّف على سر مشهد البيض الشهير لجورج سيدهم في "المتزوجون"

فيتو

أسعد الملايين بقفشاته .. ورسم على وجوه الجمهور البسمات بأداءه السلس الذي لم يعتمد يومًا على الافتعال، إنه الراحل أبو دم خفيف الفنان جورج سيدهم الذي رحل عن دنيانا أمس الجمعة عن عمر يناهز ٨٢ عامًا.

وبالرغم من تعدد أعماله الفنية التي شارك بها وتنوع أدواره التي قدَّمها يظل مشهد أكل البيض في مسرحية “المتزوجون” من أشهر المشاهد التي اشتهر بها الفنان الراحل جورج سيدهم ولهذا المشهد الذي يظهر فيه جورج وهو يأكل عددًا كبيرًا من البيضات على المسرح من يد زوجته في المسرحية حكاية.

وعن هذا المشهد يحكي جورج أنه كان يأكل البيض فعلًا في أول وثاني أيام عرض المسرحية لكنه أصيب بالتسمم فقرَّر أنه لن يكرر الأمر ويضحي بصحته، لذا فتم استبدال البيض بالتفاح، فقد أحضر المخرج تفاحًا وقام بتقشيره لكي يبدو كالبيض، وخرج المشهد بهذه الصورة ولم يشك أحد أن البيض تفاح في باقي أيام عرض المسرحية ولكن يوم تصوير المسرحية تليفزيونيًا كان يأكل البيض.

يذكر أن الفنان جورج سيدهم قد رحل عن عالمنا أمس الجمعة، وهو الفنان الذي أضحك الجمهور كثيرًا بأعماله الفنية، رحل وترك خلفه ذكرى عطرة وأعمالًا خالدة في وجدان جمهوره ومحبيه.

ولد جورج سيدهم في محافظة سوهاج في ٢٨ من مايو ١٩٣٨، وحصل جورج علي بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس وذلك عام ١٩٦١.

وبدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح وذلك بالاشتراك مع الضيف أحمد والفنان سمير غانم، وحقق الثلاثي نجاحًا كبيرًا، وتمكنوا من حجز مكان لهم بين نجوم الفن، وشاركوا ثلاثتهم في كثير من الأعمال الناجحة.

Advertisements
الجريدة الرسمية