رئيس التحرير
عصام كامل

تخلوا عن قواعد الوقاية .."الجارديان" تتوقع كارثة بين أعضاء الحكومة البريطانية

بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقريرا أشارت فيه إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لن يكون آخر المسئولين المصابين بكوفيد 19، خاصة بعد إعلان إصابة وزير الصحة البريطاني أيضا، ما قد يكون إشارة إلى تفشي الفيروس في الحكومة بأسرها.

وقالت الجارديان إن إصابة رئيس الوزراء بفيروس كورونا ربما تكون بسبب المصافحة، قائلة: "بوريس جونسون قال إنه تخلى عن المصافحة قبل أكثر من أسبوع، ولكن يبدو أنه أمر ليس من طبيعته، إذ يبدو أن جونسون لم يلتزم بتلك القواعد في نطاق عمله داخل الحكومة مثله مثل باقي السياسيين، لا يستطيع البقاء بعيدا عن الناس".

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب تعرض السياسيين للإصابة بفيروس كورونا، هو ميلهم علي ما يبدو إلي كسر القواعد الموضوعة لهم، وعدم إقتناعهم بفكرة إدارة العمل عن بعد، أو عن طريق الفيديو أو عدم الالتصاق بالناس كما اعتادوا، مستشهده بظهور جونسون في إحدي المؤتمرات الصحفية ملتصقاً تقريباً بمستشارية الطبيين، علاوة على استمرار أعضاء البرلمان والحكومة في عملهم بصورة طبيعية، وسط تحذيرات من عدم الذهاب إلي العمل.

بعد إصابته بكورونا.. قصر بكنجهام يكشف موعد آخر لقاء بين الملكة إليزابيث وجونسون

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن أعضاء الحكومة بالكامل ينبغي أن يخضعوا للاختبار، فبعد إصابة رئيس الوزراء البريطاني، يمكن أن يكون هناك مصابون محتملون في الوقت الحالي، ورجحت إصابة مستشاري جونسون الطبيين والعلميين، نظرا لالتصاقهم به لفترات طويلة.

 

وأوضحت أن كبير الأطباء البروفيسور كريس ويتتي، وكبير المستشارين العلميين السير باتريك فالانس، هما من يديرا حاليا ملف تعامل بريطانيا مع فيروس كورونا، وإصابتهم ستكون ضربة موجعة لطرق الاستجابة.

الجريدة الرسمية