رئيس التحرير
عصام كامل

هل تعطل أزمة كورونا معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان؟

مشروعات الاسكان
مشروعات الاسكان

فرضت أزمة كورونا واقعا جديدا على الكثير من القطاعات العاملة بالسوق المصري، وعلى رأسها قطاع التشييد والبناء ما دفع شركات المقاولات للمطالبة بمنح مهلا إضافية لتنفيذ المشروعات بسبب استمرار الأزمة.

الشركات العقارية تتحدى "كورونا".. إطلاق أول أوكازيون للعقارات.. وطرح حزمة من العروض والتيسيرات.. مطورون: السوق لا يزال الأكثر جاذبية  

ومن جانبه، كلف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة التزام شركات المقاولات باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة، لحماية جميع العاملين بالمواقع، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد،  واتباع تعليمات وزارة الصحة، من أجل منع انتشار الفيروس بين العاملين.

واقترح المهندس محمد عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء بأنه في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحفاظ على حياة المواطنين إرجاء تسليم المشروعات والأعمال المسندة إلى شركات المقاولات وشركات التطوير العقاري لمدة 6 شهور عن مواعيدها في العقود المبرمة وذلك حتى يتم إجراء برامج التوعية وحماية العمالة وتقليل التجمعات بين العاملين في قطاع الإنشاءات والمقاولات تماشيا مع توجه الدولة وحفاظا على حياة العمالة المصرية المحددة وخاصة أن مشاكل الاستيراد بسبب أزمة كورونا سيكون لها دور في تأخير استيراد مستلزمات قطاع التطوير العقاري من الاليكتروميكنك مثل الاسانسيرات والتكييف المركزي وشبكات الغاز ومحطات الصرف. 

الجريدة الرسمية