رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدريب المتطوعين لتوعية المواطنين بفيروس كورونا في قنا | صور

تدريب للفرق المتطوعه
تدريب للفرق المتطوعه للتوعية بفيروس كورونا

نظمت مديرية الصحة بالتنسيق والتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، بمحافظة قنا، تدريبا للفرق المتطوعة للتوعية بفيروس كورونا المستجد.

وتم تقسيم المتطوعين إلى أربع مجموعات كل مجموعة مكونة من عشرة أفراد مع وجود مسافة مناسبة بين كل فرد وآخر وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنعا لنقل أية عدوى.

صحة قنا تؤكد خلو المحافظة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

من ناحية أخري وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من اهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الإبتعاد عن التجمعات واماكن الإزدحام.

 

وأكد محافظ قنا ضرورة توحيد  الجهود فى النطاق الطبى ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهه أى حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه .

 ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد . 

 

كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع.

 

 مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

 وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى التغلب على هذا الفيروس . 

يذكر ان المحافظة اتخذت عددا من التدابير الاحترازية لمنع ظهور فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها حيث تم تعليق العمل بنظام البصمة الإلكترونية فى حضور وانصراف العاملين بالأجهزة التنفيذية.

 كما تم البدء فى تعقيم المؤسسات الحكومية منذ الخميس الماضى مثل المستشفيات ، المحاكم ، السجون ، ديوان عام المحافظة وعدد من المؤسسات الأخرى. 

Advertisements
الجريدة الرسمية