رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الزقازيق: فرق طبية وإجراءات مشددة لمواجهة فيروس كورونا | صور

الدكتور عثمان شعلان
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق سرعة تجهيز الفرق الطبية من أطباء كلية الطب لمتابعة الحالات المخالطة وتوفيرسبل الأمان والحماية التي تكفل سلامة أفراد الفريق الطبي من خطر الإصابة بعدوي الفيروس.

بالإضافة إلي تزويدهم بالتجهيزات الطبية اللازمة من كاشف حرارة عن بعد ،ماسكات N95 ،قفازات ،مطهرات ،سيارات مخصصة استعداداً للعمل وفقاً للتنسيق مع مديرية الصحة وفور طلب ذلك. 

اقرأ أيضا..عايشين في كوكب تاني.. عروسان بالشرقية يقيمان حفل زفافهما خلال حظر التجوال | صور

 
 

وفي هذا الإطار،وعند الإعلان عن ثبوت إيجابية إصابة حالة بفيروس كورونا بمركز كفر صقر،ووفقاً لتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع مديرية الصحة بالشرقية،انطلق فريق طبي من أطباء كلية طب الزقازيق والمكلف بمتابعة الأفراد المخالطين للحالة المصابة"والذين ثبت سلبية إصابتهم بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم"،لمتابعتهم وعمل تقرير يومى عن حالتهم الصحية، وذلك لسرعة التعامل معهم في حالة ظهورأى أعراض عليهم ونقلهم إلى مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة.   

 

يذكر أنه قد تم عقد اجتماع لتنسيق العمل والتعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية ومديرية الصحة وتشكيل فرق طبية من أطباء كلية الطب لمتابعة الحالات المخالطة للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا بنطاق المحافظة، بحضور الدكتورممدوح غراب محافظ الإقليم ورئيس جامعة الزقازيق،والدكتورعبد السلام عيد عميد كلية الطب ،ووكيل وزارة الصحة،ومدير المستشفيات الجامعية.

اقرأ أيضا..شوارع خاوية ومصابيح مضيئة.. 20 صورة ترصد التزام "الشراقوة" بحظر التجوال

علي جانب آخر تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مستشفي حميات الزقازيق لمتابعة انتظام سير العمل،وتواجد القوي البشرية من الأطباء، وهيئة التمريض ،والخدمات المعاونة ،وتم الاطمئنان علي الخدمة الطبية المقدمة للمرضي ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ،والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية ، مع الحالات المشتبه بإصابتها بالأمراض التنفسية، وفقاً لتعليمات وزارة الصحة المصرية ، ومنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا..ظروف استثنائية.. "صحة الشرقية" تقرر توزيع أدوية أصحاب الأمراض المزمنة بمحل إقامتهم

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود المبذولة من جميع العاملين بالمستشفي ،بداية من مدير المستشفي والفريق الطبي ، نهاية بجميع العمال بها، مقدماً الشكر للجميع علي المجهود الملحوظ ، مشيراً بأنهم خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المواطنين، والذين أوضحوا بأن هذه رسالتهم الأساسية وواجبهم تجاه المواطنين وتجاه الوطن.  

الجريدة الرسمية