رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية عبر الفيديو كونفرانس لـ"رئيس الوزراء": "كله تمام"

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

اطمأن الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه مساء أمس علي تطبيق قرار حظر التجوال والذي بدأ تنفيذه الاربعاء الماضي كما إطمان علي مدي توافر السلع الغذائيه بالمحافظه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين والذي تم عقده للمره الأولي بتقنيه الفيديو كونفرانس.

اقرأ ايضا..عايشين في كوكب تاني.. عروسان بالشرقية يقيمان حفل زفافهما خلال حظر التجوال | صور

 

أشار محافظ الشرقية إلى أن ثمه موضوعات قام رئيس الوزراء بتوضيحها أثناء الإجتماع وفي مقدمتها التأكيد على أن هذا الحظر يهدف إلى الحد من تحركات المواطنين غير الضرورية ،لافتاً إلى أهمية عدد من القضايا المحورية منها عدم إيقاف حركة المركبات التي تحمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخضار والفاكهة واية مواد تدخل في أنشطة صناعية مهمة.

واوضح المحافظ :أنه تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزارة سيتم التنسيق مع مدير أمن الشرقيه  للتأكيد على إستمرار قيام المصانع في المناطق الصناعيه بالمحافظه بعملها ،حيث لن يتم إيقاف العمل في حركة المصانع بشرط تنظيم الورديات وتنظيم نقل العمالة أو توفير اماكن  لإقامتهم  في المصانع.

اقرأ ايضا..شوارع خاوية ومصابيح مضيئة.. 20 صورة ترصد التزام "الشراقوة" بحظر التجوال

وقال المحافظ أن الإجتماع حمل  تأكيداً علي  ضرورة إستمرار الصناعة داخل المحافظات وتوفير المستلزمات الحياتية والمعيشية للمواطنين.

 وأضاف المحافظ أنه تم التنويه خلال الاجتماع إلى أن حظر التجوال الحالي يهدف إلى الحد من حركة المواطنين غير الضرورية مثل الجلوس في المقاهي ،والتجول والتزاحم فى المولات، وليس إيقاف عجلة نمو الدولة وإقتصادها، حيث اكد رئيس الوزراء في هذا الصدد على ضرورة قيام المصالح الحكومية بالعمل باقل عدد من الموظفين بما  يضمن تسيير الأعمال، مطالباً ببقاء العمالة الإضافية في المنازل لتخفيف الضغط علي الشوارع وفي وسائل النقل الجماعي المختلفة ، موجهاً أيضاً بتعطيل عمل الموظفين العاملين في المصالح الحكومية المقيمين في محافظة أخرى والذين يتوجهون للعمل في محافظة غير المقيمين بها.

كما اطمأن رئيس الوزراء من محافظ الشرقية على توافر السلع الاستراتيجية ، وكذا المستلزمات الطبية المختلفة.

اقرأ ايضا..جامعة الزقازيق تواجه "كورونا" بـ الهيدروجين بيروكسيد

أكد المحافظ ان القرار الأخير لرئيس مجلس الوزراء بغلق المحال يهدف إلى  التركيز على المقاهي والمطاعم التي تشهد تجمعات كبيرة للأفراد، وهي التي قصدها قرار الغلق ، مع الاكتفاء بخدمة التوصيل للمنازل فقط ، أما الموانئ والمصانع ومحطات البنزين فتعمل بكامل طاقتها ولا يشملها قرار الغلق .

واستكمل المحافظ : رئيس الوزراء طلب أن تقوم المحافظه بالمتابعة المستمرة لأعمال التطهير المختلفه و رصد ارصدة المستلزمات والأدوية و احتياجات الصحة ، لتسجيل أي نقص ، والعمل على توفيره بالتنسيق مع وزارة الصحة ، إلى جانب متابعة البيانات في حاله ظهورمصابين في المحافظة والتقصي حول المخالطين لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة والأمن في إطار جهود محاصرة هذا الوباء والحد من انتشاره، لتكون الحكومة قادرة على المواجهة والتعامل الفوري حال ظهور أي مشكلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية