الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير عقاري: السوق العقاري يتعافي سريعا.. وسننتصر على كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حسام يونس الخبير العقاري ورئيس مجلس إدارة شركة هاوس سوليوشن ايجيبت :”نحن شعب مر بالعديد من الأزمات والحروب والحمد لله انتصرنا في البعض وحدث إخفاق في البعض الآخر ولكن تحملنا واستطعنا أن نصل إلى الهدف المنشود “.



 

وعن  أزمة كورونا  أوضح انها سوف ستمر مرور الكرام مثل أى أزمات قبل ذلك وستستعيد جميع القطاعات الاقتصادية نشاطها وعافيتها من جديد بعد انتهاء تلك الأزمة.

وأضاف انه لا شك أن انتشار فيروس كورونا اثر سلبيا علي السوق العقاري والعملاء الاجانب حيث توجد العديد من الشركات التي تتعامل معهم  في توفير المسكن للايجار او الاستثمار او التملك، فيعد ظهور  كورونا سارع البعض بالسفر إلى وطنه والبعض الاخر لا يستطيع السفر بسبب توقف الرحلات الجوية ولذلك يعاني الجميع والسبب في ذلك كورونا وهذا يمثل تحدياً كبيراً لجميع القطاعات الاقتصادية فى مصر والعالم أجمع، لكن لا يمكن قياس إلى أى مدى وبأى قدر تتأثر القطاعات الاقتصادية المختلفة وبما فى ذلك القطاع العقارى.

 

بعد مغادرة بعض الأجانب مصر بسبب أزمة كورونا، ربما قد يؤدي ذلك إلى ركود في السوق العقاري، حيث أصبح الآن متاح العديد من الشقق والفيلات للإيجار بالمعادي والقاهرة الجديدة

 

تابع حسام ان قياس التأثر على القطاع يعتمد على الوقت الذى يستغرقه العالم فى القضاء على هذا الفيروس والحد من انتشاره وعودة الأمور إلى طبيعتها، متوقعا أن تواجه الشركات العقارية فى الفترة الراهنة صعوبة فى عملية التسويق وتحقيق مبيعات جديدة لعدة أسباب.

اول هذه الأسباب عدم الطلب على العقارات، لا سيما من المصريين بالداخل، والتباطؤ الملحوظ منذ تعويم العملة فى نوفمبر 2016 بسبب ارتفاع الأسعار فى الوقت الذى انخفضت فيه القوة الشرائية للمستهلكين، ما دفع المطورين للمنافسة من خلال تقديم تسهيلات أكبر للسداد لجذب المزيد من العملاء وتحقيق مبيعات تعاقدية جديدة.

 

توقف المعارض العقارية وتأجيلها كما حدث فى معرض سيتى سكيب، بما يحد من قدرة الشركات على تسويق مشروعاتها، وجذب العملاء بشكل مباشر داخل وخارج مصر، فى ظل ضعف الطلب.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067