رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط صاحب محل مستلزمات لاحتكار الكحول بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة أمن القليوبية من ضبط صاحب محل مستلزمات مقاهي بحوزته كمية من زجاجات الكحول قام بإخفائها لترويجها في السوق السوداء استغلالا للظروف الحالية والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت النيابة بطلب تحريات المباحث وحجز المتهم والتحفظ على المضبوطات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من العميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بتمكن ضباط مباحث مركز الخانكة من ضبط “ح. ن. ع.” 58 سنة.. صاحب محل مستلزمات مقاهى وبحوزته 100 زجاجة كحول مطهر.. وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء والاستفادة من فارق الأسعار في ظل ما تشهده البلاد من إجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

فيما أعلنت مديرية تموين القليوبية برئاسة عربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية بالقليوبية عن تحرير 500 محضر للمخالفين خلال الحملات التي تمت خلال الفترة الماضية ضمن إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا حيث تضمنت تلك المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من التسعيرة المقررة، إلى جانب مزاولة النشاط بدون ترخيص.

وأكد البيان الصادر اليوم أن جميع المخابز بالقليوبية تعمل بصفة مستمرة جميع أيام الأسبوع وكذلك التجار التموينيين و”جمعيتي”، لتغطية احتياجات المواطنين على مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أنالإنتاج اليومي من الخبز المدعم يبلغ 18 مليون رغيف يوميًا.

وأوضح أنه تم التنبيه بسرعة توزيع الخبز ومنع وجود تجمعات للمواطنين أمام المخابز وتجار التموين.

كان جهاز حماية المستهلك بالقليوبية بقيادة اللواء سيد عثمان، قد أعلن مؤخرًا ضبط وكر بالقناطر الخيرية لتصنيع الكحوليات والمطهرات المغشوشة قبل طرحها فى الأسواق، والتي تنوعت ما بين كميات كبيرة من جراكن الكحول وكراتين سترليوم وقسطرة تايلاندى المنشأ، ودفاتر وأختام مقلدة باسم صيدليات وعيادات طبية ومستشفيات محظور تداولها خارج المنظومة الطبية.

أسفرت الحملة عن ضبط 48 جركن كحول سعة الواحد 20 لترًا لكل جركن بما يعادل 10 آلاف لتر كحول، و٢٠ كرتونة سترليوم داخل كل كرتونة 12 عبوة، و12 كرتونة قسطرة تايلاندى الصنع 3 مم.. كل كرتونة بها 10 قطع،  و85 عبوة سترليوم صغيرة سعة الواحدة 100 مم، و55 ختم خشبى بأسماء صيدليات وعيادات مختلفة، و55 ختم بلاستيك اليكترونى بأسماء صيدليات وعيادات طبية، كما تم ضبط دفاتر محظور تداولها خارج المنظومة الطبية لشركات طبية مختلفة.

تطبيق جديد لموهوبي القليوبية للتواصل خلال حظر التجوال لمواجهة كورونا

وأكدت المعلومات أن كل هذه الكميات ليس لديها أية أوراق رسمية وغير مدون عليها أية بيانات تفيد مصدرها، كما أنه ليس لديها أية فواتير.. وبلغ إجمالي تكلفة تلك المضبوطات ما يعادل حوالي 198 ألف جنيه، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

Advertisements
الجريدة الرسمية