رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعراوي: تطهير ٥٤ ألف مبنى بالمحافظات وإغلاق ٤٢٥٧ محلا مخالفا

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، فيما يخص متابعة جهود المحافظات في تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء فى منع التجمعات بالمحافظات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمواجهة والتصدى لفيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

وقال شعراوي: إن التقرير الذى تلقاه من غرفة العمليات أشار إلى أن عدد المبانى التى تم تطهيرها وتعقيمها فى محافظات الجمهورية بلغ حوالى ٥٤٩٤٨ مبنى، كما أشار التقرير إلى عدد المحال التجارية المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء وتم إغلاقها ٤٢٥٧ محلًا. 

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن عدد المقاهي والكافيهات والمطاعم التي تم مصادرة الشيشة بها بلغت حوالي ٤٧٤٨، مضيفاً أن عدد المراكز التعليمية التي تم إغلاقها بالمحافظات بلغ حوالي ٤٠٤٥.

وقال وزير التنمية المحلية: إن عدد الأسواق التي تم إلغاؤها بلغت حوالي ١٤٤٩ سوقًا، كما تم إغلاق ١٦٥٦ قاعة للأفراح على مستوى المحافظات لمخالفة القرارات الصادرة. 

وطلب شعراوي من غرفة العمليات استمرار متابعتها لتنفيذ قرارات وتوجيهات رئيس الوزراء فيما يخص مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والتنسيق المستمر مع غرف العمليات بالمحافظات.

Advertisements
الجريدة الرسمية