رئيس التحرير
عصام كامل

طلعت الفاوي يكتب: لا تسمحوا للوهم يسيطر عليكم

المحامي طلعت الفاوي
المحامي طلعت الفاوي

فترة عصيبة يمر بها الشعب المصري، فترة مملوءة بالقلق والتوتر فى المنزل والعمل نخشى أن نلمس شيئا أو نقترب من أحد فيكون مصابا  وفى رحلة العودة للمنزل عبر وسائل المواصلات أو فى الشارع نعيش فزع أكبر خوفا علىابنائنا ونخشى أن تكون ثيابنا أو أيدينا حاملا الفيروس اللعين لدرجة الامتناع عن احتضان فلذات أكبادنا أو لمسهم متوهمين أننا يمكن أن نضره..

نحن فى هلع وفزع كبير فمن منا لم يشعر بالخوف لمجرد الشعور ببعض أعراض البرد العادية ظنا منه أنه مصاب بأكثر من ذلك فأثر ذلك عليه وجعله مهموما متوترا.. من منا لم يصبه التوتر من البقاءالقهرى بالمنزل.

وحتى نتغلب على كل هذه الهواجس وهذا الفزع والوهم الذى كاد يقتلنا علينا أن نستغل هذه الفترة فىى إعادة حسابتنا وأن نرجع إلى الله ونقوم بالدعاء إليه والاستغفار له وأن نسبحه كثيرا وأن نصل أرحامنا ونعاون المحتاج ونساعد الضعيف ومع كل هذا نأخذ بالأسباب ونتبع التعليمات الواردة الينا من منظمة الصحة العالمية وننفذ قرارات الحكومة المصرية حتى تمر هذه الفترة العصيبة.

ويجب علينا أن نتأكد أنها فترة وستمر وسيزيل الله عنا هذه الغمة ويرفع عنا البلاء ونعود كما كنا فى أمن وأمان فأطمئنوا وثقوا بربكم..

Advertisements
الجريدة الرسمية