رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"هتقرأ يعني هتقرأ".. 8 ملايين كتاب أونلاين بين يديك ضد ملل حظر كورونا

مكتبات الشارقة
مكتبات الشارقة

تجميد الفعاليات الثقافية والندوات، ترك وراءه أثرا أليما في قلوب محبي الثقافة والقراءة والمطالعة، وذلك عقب ما يشهده العالم من تجميد للأنشطة الثقافية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد19).

ولكن ما زال بإمكانك ممارسة القراءة بشكل طبيعي دون اللجوء للخروج، وكسر العزل المنزلي الوقائي، وذلك من خلال القراءة أونلاين، وفيما يلي نقدم مجموعة من المكتبات العالمية التي طرحت محتوياتها مجانا للجمهور.

١. مكتبة الإسكندرية

أحد أهم المواقع التي تقدم الكتب بشكل مجاني هو موقع مكتبة الإسكندرية الذي يقدم جميع كتب المكتبة التي يصل عددها إلى 2 مليون كتاب متنوع يجمع كافة المجالات العلمية والأدبية والفنية، بلغات مختلفة، إضافة إلى إتاحة التحميل والقراءة لاحقًا .

يمكنك الاطلاع من هنا 

٢. وكالة ناسا 

كما أتاحت وكالة ناسا محتوى مكتبتها بالكامل بشكل مجاني، وتتوفر بالمكتبة مجموعة من الكتب المتخصصة إضافة إلي فيديوهات تعليمية.

يمكنك الاطلاع من هنا

٣. مكتبات الشارقة 

فيما أعلنت إدارة "مكتبات الشارقة العامة"، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، عن فتح مكتبتها الإلكترونية مجانًا، لجميع الأفراد والفئات العمرية في مختلف أنحاء العالم.

ويتم فتح المكتبة لمدة 3 أشهر، بدءًا من أبريل حتى يونيو 2020، مقدمةً 6 ملايين كتاب ومصدر معرفي إلكتروني، بأكثر من 10 لغات مختلفة.

وتضم المكتبات 21 ألف محتوى علمي، وأكثر من 30 ألف مكتبة فيديو في شتى المجالات والتخصصات، إلى جانب 160 ألف كتاب إلكتروني، و5 ملايين رسالة جامعية عالمية، إلى جانب عدد من المخطوطات، والكتب النادرة، والكتب الإلكترونية والصوتية.

يمكنك الاطلاع عبر التسجيل هنا:  https://catalog.shjlib.gov.ae/

 

Advertisements
الجريدة الرسمية