الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ"جوانتي ومطهر".. عمال النظافة بالإسكندرية يؤدون عملهم خلال الحظر | صور

عمال النظافة بالإسكندرية لا يعرفون الحظر
عمال النظافة بالإسكندرية لا يعرفون الحظر

رغم حظر التجوال الذي فرضته الحكومة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمكافحة فيروس كورونا، إلا أن هناك فئات لا تعرف الراحة أو الحظر، وتم استثنائهم من تلك القرارات.



ومن بين الفئات التي استثنيت بقرارات خاصة، عمال النظافة ورفع القمامة، والذين يواجهون خطر الإصابة بالفيروس أكثر من أي شخص نظرًا لطبيعة عملهم الصعبة في ظل الظروف الحالية.

لا تعنيهم عاصفة ولا أمطار.. عمال النظافة بالإسكندرية يرفعون شعار "نعمل تحت أي ظرف" (صور

 

وقال علي خميس، عامل نظافة: ”أعمل في شركة نهضة مصر التي تقوم بأعمال جمع القمامة في الإسكندرية منذ عدة سنوات، وعند فرض الحظر جاءت التعليمات لنا بالاستمرار في أعمالنا حتى لا تمتلئ المدينة بالقمامة”.

وأضاف: ”نعمل بنظام الورادي نهارًا وليلًا، والعمل الليلي يكون في فترة الحظر، وأول يوم تعرضنا للمنع من دخول المدينة لأن معظمنا من كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وتدخل المهندس أسامة الخولي رئيس الشركة مع مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة وتم حل المشكلة”. 

 

 

وأوضح، أنه يعمل رغم علمه بخطورة الموقف خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه حال توقف عملهم سيزداد الأمر صعوبة ويزداد انتشار فيروس كورونا.

وعن الإجراءات الوقائية التي يعملون بها للحماية من الفيروس قال: ”الشركة دعمتنا بمعدات وقاية من جوانتي وسفتي وكمامة وبعض المواد المطهرة”.

 

 

وأوضح، أحمد شحاتة، مسئول المركز الاعلامي بالشركة، أن هناك تنسيقًا بين الشركة ومحافظة الإسكندرية والأجهزة المعنية فيما يخص عمال ومشرفي الجمع الليلي لتسهيل مهمة عملهم، كما أن هناك خطابات وجهها رئيس الشركة المهندس أسامة الخولي لكافة الجهات.

 

 

وأضاف أن الشركة أصدرت أيضًا خطابات أخرى تكون مع العمال والمسئولين حتى لا يتعرضوا لخطر المساءلة في تلك الأوقات، لافتًا إلى أن العمل جارٍ لتذليل العقبات خاصة في كمائن المحافظات.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067