رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موقع سعودي: الرئيس الراحل أنور السادات تدخل لإنهاء صفقة لاعب

الرئيس الراحل محمد
الرئيس الراحل محمد أنور السادات

ذكر موقع جول السعودي، عن تدخل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في أنهاء صفقة اللاعب السعودي أمين دابو لاعب الإسماعيلي السابق، للانتقال لأهلي جدة.

وتعود القصة إلى عام 1976، عندما كان اللاعب السعودي أمين دابو، يلعب في مصر بقميص النادي الإسماعيلي.

وفي نفس الوقت، تولى المدرب البرازيلي ديدي، أحد أفضل المدربين الذين مروا على الكرة السعودية في التاريخ، تدريب فريق الأهلي السعودي.

البدري يتقاضى 525 ألف جنيه بعد تخفيض راتبه 25% لمحاربة كورونا

وطلب المدرب ديدي من مسؤولي الأهلي السعودي، ضم أمين دابو من صفوف الإسماعيلي، وبالفعل بدأ مسؤولو الفريق الجداوي في التحرك، من أجل ضم اللاعب بعد تألقه مع الدراويش.

وتحرك مسؤولو الأهلي السعودي وعلى رأسهم الأمير عبد الله الفيصل، والأمير محمد العبد الله الفيصل، والأمير عبد الله بن فيصل، في عهد مجلس إدارة النادي برئاسة خالد بن عبد الله.

وتحدث الأمير عبد الله الفيصل، مع النادي الإسماعيلي بشكل رسمي، من أجل ضم أمين دابو، ولكن مسؤولي الدراويش رفضوا فكرة رحيل اللاعب عن صفوف فريقهم، نظرًا لاحتياج الفريق.

وفي أحد المناسبات التي حضرها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذي تواجد فيها الأمير عبد الله الفيصل، طلب الأخير التدخل من جانب السادات من أجل ضم دابو لصفوف الأهلي السعودي.

فما كان على الرئيس أنور السادات إلا أنه تحدث مع  مسؤولي النادي الإسماعيلي، وطلب منهم انتقال أمين دابو إلى الأهلي السعودي، ولم يتردد مسؤولو الدراويش في تلبية طلب أنور السادات نظرًا لمكانته الكبيرة، وحدثت الصفقة بالفعل.

 

 

الصفقة كانت تحت إشراف الأميرين محمد العبد الله الفيصل والأمير عبد الله بن فيصل، لتتم الصفقة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وقتها، حيث وصلت إلى 600 ألف دولار للنادي الإسماعيلي.

وهي واحدة من الوقائع التاريخية، التي يتدخل فيها رئيسًا لدولة من أجل إتمام صفقة انتقال لاعب من صفوف فريق إلى فريق آخر.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية