رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين للمحافظين: عمال المخابز مستثنون من قرار حظر التجوال 

الدكتور علي مصيلحي
الدكتور علي مصيلحي

 طالب الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المحافظين بالتنسيق مع مديري الأمن، في هذه الظروف الاستثنائية، للسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة 7 صباحاً، ليتم إعداد الخبز ويكون متوافراً للمواطنين مع بدء الحركة صباحاً عقب ساعات الحظر، لافتاً إلى أن المخابز من الأماكن المستثناة من قرار الحظر ولا بدّ أن تعمل بما يتوافق مع طبيعة عملها.

كما دعا وزير التموين إلى مراعاة عدم غلق محال بيع المواد الغذائية الساعة 7 مساء، على النحو الذي ينص عليه القرار، وكذا السماح بعمل كافة مصانع الأغذية بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ودعا أيضاً الى السماح بلوجستيات النقل الخاصة بالمطاعم لتتمكن من القيام بعملها.

وأضاف وزير التموين خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس أن الكتاب الدوري الصادر عن رئيس الوزراء تضمن تفسيرات للعديد من الأمور المرتبطة بقرار الحظر، والاستثناءات منه، وأنه لا بدّ من التوصل إلى آلية سريعة للتعامل مع سيارات شركات الأغذية أو الحاصلات الزراعية لضمان استمرار دورة توفير السلع الرئيسية.

وأكد وزير التموين أن الوزارة تعمل في جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت، وعلى استعداد لتلقي كافة الطلبات لحل أي مشكلة.

الجريدة الرسمية