السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أشرف صبحي: ننفذ خطة مواجهة كورونا مع مراعاة النهوض بالشباب وأنشطتهم الرياضية | فيديو

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبد الفتاح السسى والحكومة االمصرية وضعوا خطة كاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأهم ما يميز هذه الخطة الشفافية مع المواطنين لتحقيق المصلحة العامة والقضاء على فيروس كورونا.



 

وأضاف “صبحى”، فى لقائه ببرنامج “صباحك مصرى” المذاع على قناة “mbc مصر”، أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السسى، قامت وزارة الشباب والرياضة بعمل عدة مبادرات للمساعدة فىمواجهة فيروس كورونا، بعد قرارات الحجر المنزلى وحظر التجول، حيث تم الإجتماع بمتخصصين لعمل فيديوهات عبر السوشيال ميديا لتوعية المواطنين حول مخاطر الفيروس وطرق تجنبه، وطرق ممارسة الرياضة فى المنزل حرصا على صحتهم.

 

اقرأ أيضا: 

هالة السعيد: الاقتصاد المصري ينتظر فترة من الركود بسبب كورونا 

 

وتابع، أن أجزاة الحجر المنزلى ستؤثر بالسلب عى نفسية المواطنين كما تسبب السمنة لدى الكثير، منهم، خاصة أن قرارات الحظر شملت الأندية الصحية وصالات الجيم، وبالتالى اجتمعت الوزارة مع أصحاب الأندية الصحيحة لتقديم الخدمات الإلكترونية عبر السوشيال ميديا للمواطنين من حيث تشجيعهم على ممارسة الرياضة فى المنزل ولو لمدة 15 دقيقة يوميا، ما يحميهم من السمنة. 

 

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة لديها العديد من المقومات والاتحادات التى يتم استخدامها فى مواجهة انتشار الفيروس، خاصة اتحاد الألعاب الإلكترونية، حيث تم الاتفاق مع الخبراء لعمل ألعاب متطورة مع المتخصصين، مثل مسابقات فى كرة القدم وغيرها من الألعاب الإلكترونية مع تسهيل إجراءات لمشاركة جميع الشباب فى مصر بهذه الألعاب. 

 

وعن الدورى المصرى، قال الدكتور صبحى، إنه حتى الآن كافة الأنشطة معلقة حتى أسبوعين كما قرر مجلس الوزراء، ولا نعرف ماذا يحدث بعد، ولكن الأولوية لصالح الشعب والبلاد، على حسب الأحداث ومدى انتشارالفيروس فى مصر.

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067