الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا علاج فيروس كورونا

سوق الدراسات يضرب بقرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية عرض الحائط | صور

مخالفة قرارات غلق الاسواق بالدقهلية
مخالفة قرارات غلق الاسواق بالدقهلية

شهدت منطقة الدراسات بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، إقامة سوق الدراسات فى مخالفة صريحة للقرارات الوزارية التى تمنع التجمعات وإقامة الأسواق بشتى أنحاء الجمهورية.



وضرب الباعة بالسوق عرض الحائط بكافة القرارات والإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة جاهدة فى مكافحة والحد من انتشار فيروس كورونا فى ظل غياب تام لحى شرق المنصورة.

إقرأ أيضا: "يالا يا بني على بيتك".. مدير مرافق الدقهلية يطرد الأطفال من السيبرات بسبب كورونا | فيديو

وكان  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد أصدر قرارا بحظر الشيشة بالمقاهي والكافيتريات، وإيقاف الأسواق.

 

 

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محافظة الدقهلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية حظر تواجد الشيش بالمقاهي والكافيتريات، مؤكدا على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفين، ومصادره المضبوطات فورا. 

 

 

وكلف مختار رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة المرافق بتنفيذ القرار بكل حسم وحزم حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

وأضاف المحافظ، أنه سبق وأن تقرر انعقاد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات ذات الكثافة العالية بنطاق المحافظة.

 

 

كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف نشر ملصقات وإرشادات التوعية الصحية في جميع المنشآت والأماكن العامة والجهات التابعة للمحافظة والمدارس والجامعات بالتعاون مع قطاعي الصحة والطب البيطري مشيرا لأهمية المرور على المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إجراءات التطهير والنظافة خلال فترة تعطيل الدراسة.

 

 

وأشار إلى أن المحافظة اتخذت عدداً من الإجراءات الخاصة بالعمل بديوان عام المحافظة والدواوين التابعة لها بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات لتوفير بيئة عمل صحية آمنة للموظفين بما يضمن انسيابية العمل بكفاءة وفعالية حيث وجه المحافظ بإلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة.

 

 

كما قرر المحافظ إيقاف جميع الأسواق الأسبوعية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرارات المشار إليها والتأكد من عدم تنظيم الأسواق للحد من تواجد تجمعات كثيفة للمواطنين.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067