رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للحفاظ علي سلامة أبنائها.. توصيات نقابة المهندسين واتحاد المقاولين بعد أزمة كورونا

فيتو

عقدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين، والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، اجتماعا مشتركا، بحضور كل من المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، والمهندس أحمد عثمان وكيل النقابة، المهندس محمود مغاوري أمين عام النقابة، والمهندس مؤمن شفيق أمين الصندوق، والمهندس محمد سامي سعد رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين، والمحاسب هشام يسري أمين عام الإتحاد .

"مهندسين البحيرة" تعلق العمل بالمواقع الإنشائية للوقاية من كورونا

وبحث الاجتماع كافة الجوانب المترتبة على ما استجد من أحداث طارئة، وكذا بحث ظروف العمل المحيطة بالمهندسين وكافة العاملين بشركات المقاولات وجميع الوحدات الإنتاجية والمصانع،  في هذه الظروف العصيبة التي تتعرض لها البلاد .

"مهندسين البحيرة" تعلق العمل بالمواقع الإنشائية للوقاية من كورونا

واستقر الإجتماع على عدد من التوصيات منها التزام كافة شركات المقاولات والمقاولين ومواقع الانتاج باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا لجميع العاملين بهذه المواقع وتقديم كل وسائل الوقاية الصحية من كمامات وأجهزة قياس الحراره وتطهير كافة مواقع العمل وتطبيق كل الإجراءات التي وجهت بها وزارة الصحة المصرية من إرشادات وقائية وتدابير ، مع تعديل مواعيد العمل بالمواقع حتي تتوافق مع مواعيد تقييد الحركة الصادرة من مجلس الوزراء بتاريخ 24/3/2020 .

كما تمت التوصية على الإبلاغ الفوري عن أي حالات مشتبة فيها في أي موقع من مواقع العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحالة المصابة وتحويلها لاقرب مستشفى مع المتابعة لنتائج الفحوص الطبية والتحاليل ومتابعة حالة المصاب وذلك طبقا لتعليمات وزارة الصحة، وفي حالة ثبوت اصابة احد المهندسين او العاملين باي موقع من مواقع العمل تقوم الشركة المنفذة فورا ودون أى تباطؤ باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة طبقا لتعليمات وزارة الصحة المصرية.

وأكد الاجتماع على التوصية لدي جهات العمل والمقاولين لصرف مستحقات المهندسين والعاملين والمكاتب الاستشارية الهندسية فى توقيتها دون أى تأخير، مراعاة للظروف الحالية والاستثنائية التى تمر بها البلاد، والعمل علي دراسة فترات توقف المشروعات الناتجة عن الظروف الطارئة الحالية، وما يترتب عليها من آثار، وتقديم تلك الدراسات لجهات الإسناد والجهات المعنية للاتفاق عليها، وبما يحقق الصالح العام، والمحافظة على حقوق الشركات والمكاتب الاستشارية، والمهندسين العاملين.

واستمرار التشاور بين نقابة المهندسين المصرية والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء خلال الفترات القادمة لاستكمال اي إجراءات تحقق مصلحة المهندسين والعاملين والوطن .

وتهيب نقابة المهندسين المصرية واتحاد المقاولين بكافة الشركات والمهندسين بتنفيذ ما جاء من توصيات لازمة وضرورية حفاظا علي حياة أبنائنا واقتصادنا كما نثمن جهود الحكومة والقيادة السياسية فيما يتم من إجراءات.

وجاء هذا الاجتماع تزامنا مع ماتبذله الدولة من جهود في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بعد التعرض لوباء فيرس كورونا "كوفيد 19" ، وفي ظل القرارات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء المصري وآخرها  القرارات الصادرة بتاريخ  24/3/2020 للحد والوقاية من آثار انتشار هذا الفيروس اللعين بين افراد الشعب المصري .

Advertisements
الجريدة الرسمية