رئيس التحرير
عصام كامل

أول تحرك برلماني ضد المخالفين لقرار حظر التجوال

النائب محمد هانى
النائب محمد هانى الحناوى

طالب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب من الحكومة تطبيق القانون بكل حسم وقوة على جميع المخالفين لقرار حظر التجوال من اجل الحفاظ على صحة المواطنين والوقاية الحقيقية من انتشار فيروس كورونا. 

 

وقال " الحناوى " فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إنه فى أول يوم لتطبيق قرار حظر التجوال قام المئات من قائدى السيارات بمخالفة هذا القرار فى الطريق الزراعى القاهرة - الإسكندرية وبالتحديد عند منطقة التوفيقية على حدود محافظة البحيرة.

 

وأشار إلى أنه كان يجب سحب ترخيص سيارة كل من يخالف هذا القرار وتحصيل مبلغ 4 آلاف جنيه منه إلا أن ذلك لم يتم وكان المنظر سيئا للغاية فى تكدس أصحاب السيارات على الطريق مما قد يؤدى إلى حدوث إصابات لهم بفيروس كورونا. 

 

وقال النائب محمد الحناوى: ”لقد أجريت العديد من الاتصالات حتى صباح اليوم الخميس لإنهاء هذا التكدس”، مشيدا بتجاوب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة معه لإنهاء هذه الأزمة.

وطالب " الحناوى " من رئيس الوزراء التعامل بكل حسم وقوة لتطبيق القانون على جميع المخالفات خاصة أنه تعهد بذلك فى المؤتمر الصحفى الذى أعلن فيه هذه القرارات المهمة لمواجهة فيروس كورونا مقترحا أن يتم تحصيل الغرامات الخاصة بهذه المخالفات لصالح المتضررين من فيروس كورونا وفى مقدمتهم أصحاب العمالة المؤقتة.

الجريدة الرسمية