رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية لرؤساء الشركات: لن أستثني أي فئة من الحظر طالما مفيش قرار رسمي | صور

اجتماع محافظ الشرقية
اجتماع محافظ الشرقية مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الجاهزية الكاملة والاستعداد التام من قِبل المحافظة وأجهزتها التنفيذية ومديرياتها الخدمية لتنفيذ القرارات الأخيرة والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية والاستباقية للمرحلة الثالثة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه لا تهاون ولا تقاعس عن تنفيذ هذه الحزمة الجديدة من القرارات والتي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار عدوى  الفيروس والحفاظ على حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اجتماعًا مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات ومرفق الإسعاف والهلال الأحمر ومديري عدد من الإدارات بالديوان العام، وبحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ  للمشروعات و المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

اقرأ أيضًا..

تشميع 1303 كافية ومركز وحضانة وقاعة أفراح وفض 158 سويقة بالشرقية

 

 

 

تناول الاجتماع التأكيد على جاهزية كافة الجهات المعنية بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة والتي تم الإعلان عنها، وتم تنفيذها أمس خاصة فيما يتعلق بقرارت حظر التجوال والتي بدأت في تمام السابعة مساء وكذا غلق المحال التجارية في تمام الساعة الخامسة مساء.

وخلال الاجتماع قرَّر المحافظ إنشاء غرفة عمليات رئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية تتضمن ممثلًا عن المديريات والهيئات والشركات والقطاعات “الصحة – الإسعاف – الدفاع المدني – مياه الشرب و الصرف الصحي – الكهرباء” وذلك للتحرك السريع والتنسيق مع الجهات المعنية  في حال وصول أيه بلاغات من المواطنين عن حوادث أو أعطال على أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة عمليات مديرية أمن الشرقية وغرفة عمليات القوات المسلحة بالمحافظة.

اقرأ

أيضًا..

ضبط مصنع لإنتاج كمامات غير مطابقة للمواصفات في الشرقية

كما استمع المحافظ لعدد من المشكلات التي استعرضها وكلاء الوزارة ورؤساء الشركات والقطاعات والتي تتعلق بطبيعة عمل بعض العاملين بهذه الجهات والتي تتعارض طبيعة عملهم مع قرارات حظر التجوال ليوجه المحافظ جميع وكلاء الوزارة ورؤساء الشركات و القطاعات بضرورة توفيق الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على العاملين في أداء أعمالهم ومهامهم وبما لا يضر بهم وفيما لا يتعارض مع قرار حظر التجوال.

اقرأ أيضًا..

شوارع الشرقية خالية من المواطنين.. والحبس الفورى لمخالفي الحظر | فيديو

كما قرر المحافظ بدء العمل في المخابز على مستوى المحافظة في تمام الساعة السابعة صباحًا على أن يتم بيع الخبز والتعامل مع الجمهور في تمام الساعة التاسعة صباحًا، و كلف أيضًا وكيلة وزارة التموين بتفعيل هذا القرار من صباح الغد.

شدد المحافظ أنه لا استثناء لأي فئة من الفئات من تطبيق قرارت مجلس الوزارء الأخيرة ما لم يأتِ قرار رسمي بذلك.

Advertisements
الجريدة الرسمية