الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

راكبة تشيد بالإجراءات الوقائية بمطار القاهرة ومصر للطيران ضد كورونا

مصر للطيران
مصر للطيران

أشادت راكبة بالإجراءات الوقائية بمطار القاهرة الدولي ومصر للطيران، للحماية من فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال عودتها على الطائرة  الخاصة بإجلاء المصريين العالقين ببريطانيا من مطار هيثرو- لندن لمطار القاهرة الدولي.



 وأوضحت الراكبة أن تذكرة الطائرة بنصف القيمة، حيث إن تكلفة التذكرة  680 جنيها إسترلينيا، في حين طائرة الإجلاء بـ 385 جنيها إسترلينيا، لافتة إلى أن سعة الطائرة حوالي 500 راكب وبلغ عدد الركاب حوالي 160 راكبا.

وأشارت إلى أن الطاقم كان حريصا على ترك مسافة بين الركاب، ونقل أي اتنين جالسين بجوار  بعضهما.

 وتابعت: "جميع افراد طاقم الطيارة كانوا لابسين ماسك و جوانتي وكانوا في منتهى اللطف معانا،الصعود على الطائرة بدأ قبل ميعاد الإقلاع بساعة منعا للتكدس أو التكتل و تم على مراحل، وقبل الهبوط في مطار القاهرة اتنين من افراد الطاقم رشوا مطهر على الطائرة كلها بركابها و تم التنبيه قبل الرش، وتم توزيع بطاقات صحة لملء بيانات آخر 14 يوما لتسلم في الحجر الصحي بالمطار".

بدء تعليق حركة الطيران في المطارات المصرية

وأضافت: "في المطار كان في حوالي 4 وحدات -تقريبا من حوالي 10 لـ 14 طبيب/ة - لتحليل الدم للكشف عن فيروس الكورونا covid-19 و الموضوع تم بترتيب ارقام-أنا كنت رقم 150 و كنت من أواخر الناس اللي خرجت من الطيارة- حسب الخروج من الطائرة يشمل في ذلك أفراد طاقم الطائرة". 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067