الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الخط الأحمر.. كيف يحمي زعماء العالم أنفسهم من فيروس كورونا؟| صور

بعد أن نشر فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" الذعر في صفوف المواطنين في جميع أنحاء العالم، وأصاب ما يقارب الـ 460 ألف شخص، وأودى بحياة 20 ألفا آخرين، لجأ العديد من المواطنين إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات الأخرى، للحد من انتشار العدوى، وللحفاظ على حياتهم.



ونرصد لكم فيما يلي تقريراً مصوراً يوضح كيف يحمي زعماء ورؤساء الدول المختلفة، أنفسهم من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، وما هي الإجراءات الاحترازية التي يتخذونها عند ظهورهم في العلن فيما يلي:

رفع الإجراءات الصارمة في مركز وباء فيروس كورونا بالصين| فيديو

إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أكثر الدول التي تعاني من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث احتلت المركز الأولي عالميا في إجمالي أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالعدوى بعد تسجيل حوالي 7500 حالة، وطالبت السلطات الإيطالية المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم الخروج من المنزل، وأظهرت الصورة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وهو يعقد مؤتمراً صحفياً يتخذ فيه إجراءات إبعاد جسدية مناسبة.

 

ألمانيا

منعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المواطنين الألمانيين من الإجتماع في مجموعات تضم أكثر من شخصين، وها هي تسن سياسة إجراءات إبعاد جسد مناسبة أثناء إصدار مؤتمر صحفي حول كورونا.

 

هولندا

يمكن رؤية رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، وحكومته التي طالبت المواطنين بإتباع سياسة الإبعاد الجسدي المناسبة، وهم يطبقونها في مؤتمر صحفي حول فيروس كورونا المستجد.

 

هونج كونج

حاولت حكومة هونج كونج، إثبات مدي جديتها حول إتخاذ الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، عن طريق الظهور في مؤتمر صحفي حول كوفيد 19، وهم مرتديين لأقنعة الوجخ الواقية.

 

الولايات المتحدة الأمريكية

استنكرت الصحيفة البريطانية، الصور التي يظهر فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمرات الصحفية المختلفة، والتي لا يتم خلالها بروتوكولات الإبعاد الجسدي، قائله: "إذا لم يستطع ترامب إثبات أنه يأخذ التباعد الاجتماعي على محمل الجد في مؤتمر صحفي حول الفيروس، فهل يتوقع حقًا أن يتبع أي شخص آخر من سكان الولايات المتحدة نصائح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها؟

 

توصيات منظمة الصحة العالمية

وأوصت منظمة الصحة العالمية المواطنين في جميع أنحاء العالم بإتباع بعض الإجراءات الإحترازية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وهي، "غسل اليدين باستمرار، وتجنب السفر في حالات المرض، واستخدام الكمامات والمناديل، وتنظيف الأسطه باستمرار، والبقاء في النزل والابتعاد عن الأماكن المزدرحة، والكشف الفوري في حالة المرض الشديد.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067