رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إتاحة إصدارات دار الكتب والقومى للترجمة على موقع وزارة الثقافة

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة

فى إطار المبادرة الإلكترونية "خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك" التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة للمساهمة فى تنفيذ اجراءات الدولة الاحترازية أضافت وزارة الثقافة على موقعها الرسمى بشبكة الإنترنت خدمة مجانية تسمح بإجراء زيارة لعدد من المتاحف الوطنية إلى جانب مجموعة ضخمة من أعمال أكثر من 50 فنانا تشكيلىا بالإضافة إلى مختارات من إصدارات المركز القومى للترجمة ودار الكتب والوثائق القومية بصيغة pdf . 

وفى هذا السياق أكدت وزير الثقافة استمرار جهود نشر الوعى بين أبناء الوطن خاصة الشباب والأجيال الجديدة وجذب محبى الإبداع بمختلف صوره من خلال إثراء المبادرة الإلكترونية "خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك" .

بث عروض مبادرة "الثقافة بين إيديك" على شاشات التليفزيون المصري

وأشارت عبد الدايم  إلى أن المبادرة تقدم هدية لمحبى الفنون الجميلة من خلال المحتوي الفني لقطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور تتمثل فى توفير زيارة افتراضية لعدد من المتاحف الوطنية التى تضم كنوز المقتنيات الثمينة والنادرة بشكل بانورامى ، وأضافت إنه تم تحميل أعمال فنية متنوعة لأكثر من 50 فنانا تشكيلىا حيث يمكن لزوار الموقع الاطلاع على الكثير من المدارس والتوجهات فى هذا المجال ، وتابعت إن الدعوة لزيادة الحصيلة المعرفية متواصلة، حيث تم تزويد الموقع بمجموعة ضخمة من إصدارات المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتوره علا عادل تضم نخبة من المؤلفات العالمية التى تم تحويلها إلى اللغة العربية ومختارات من إصدارات دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين موسي تتناول ملامح التراث وتاريخ مصر  .

Advertisements
الجريدة الرسمية