رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أكثر لاعب مصري صانع للأهداف.. ظهور السعيد وشيكابالا وغياب صلاح

صلاح وشيكابالا وعبد
صلاح وشيكابالا وعبد الله السعيد

تميز أكثر من لاعب بصناعة الأهداف، فهي مهارة عالية يتمتع بها بعض اللاعبين، وتصنع الفارق دائماً في كثير من المناسبات، فصانع الهدف لا يقل أهمية عن مسجله، بل في بعض الأحيان يكون لصاحب الاسيست  الفضل في الهدف أكثر من الذي سجله.

وفي مصر يتميز أكثر من لاعب  بمهارة "الاسيست"، وأشتهر لاعبون كثيرون بهذه المهارة التي تصنع الفارق، فحالياً يأتي عبد الله السعيد وشيكابالا وعلي معلول واشرف بن شرقي من أبرز اللاعبين في صناعة الاهداف في الدوري المصري.

ماذا قدم سداسي الزمالك الأمامي منذ بداية الموسم

وفي السابق كان أبو تريكة وحازم إمام من أفضل اللاعبين في صناعة الاهداف، وغيرهم كثير، ولكن نتطرق في أكثر اللاعبين المصريين صناعة للأهداف عبر التاريخ،  و كان يتربع محمد ابو تريكة على قائمة أكثر اللاعبين صناعة للاهداف حتى تفوق عليه عبد الله السعيد واقترب شيكابالا منه بقوة، والغريب في الأمر أن محمد صلاح يبعد عنهم بمسافة ليست بالقليلة.

و نستعرض معكم أكثر اللاعبين صناعة للاهداف في تاريخ مصر:ـ

1-عبد الله السعيد: 115 اسيست مع جميع الاندية والمنتخبات 2- ابو تريكة: 109 اسيست مع جميع الاندية والمنتخبات 3- شيكابالا: 108 اسيست مع جميع الاندية والمنتخبات

ويأتي محمد صلاح نجم ليفربول على بعد عنهم بمسافة كبيرة حيث نجح الفرعون المصري في صناعة 78 هدفا مع كل الاندية والمنتخبات التي لعب  لهم.   

Advertisements
الجريدة الرسمية