الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات المصانع لمواجهة فيروس كورونا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهجت المصانع عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا المستجد.



 وأكد محمد  المهندس  رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن القطاع يحرص على سلامة وأمان العاملين بالمجتمع الصناعى، مشيرا إلى أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا طبقًا لما أعلنه مجلس الوزراء.

وأضاف لـ“فيتو”، أنه تم تقسيم أوقات العمل بين العمال بالتناوب وتقليص ساعات العمل والحفاظ على وجود مسافات كافية بين العاملين منعًا لأي عدوى بالإضافة إلى التوعية المستمرة وتواجد المطهرات.

 وفي نفس السياق قال عبد المنعم  القاضى، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات: إن المجتمع  الصناعى حريص على سلامة العاملين بالقطاع من خلال الإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها الحكومة.

وتابع: ”نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على أمن العاملين والالتزام بالحقوق المادية للعمال”.  

المهندس: انخفاض الطاقة الإنتاجية بالصناعات الهندسية لمكافحة كورونا

ويذكر أن جمعية رجال الأعمال المصريين، ناشدت أعضائها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس علي عيسى، علي ضرورة قيام أصحاب الشركات والمصانع بنشر الوعي بين العمال والموظفين بالإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار الفيروس وتقديم كافة أنواع الدعم للعاملين بالقطاع الخاص من أجل العبور من تلك الأزمة غير المسبوقة التي يواجهها العالم.

 وأوضحت، أنه نظرًا لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وبناءً على ما أعلنته القيادة السياسية بالالتزام بها خلال الأسبوعين القادمين، فإن الجمعية تناشد الأعضاء اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة بشركاتهم ونشر الوعي الكامل لدى العاملين معهم وتقديم كافة أنواع الدعم لهم إذا اقتضى الأمر.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067