الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تكشف حقيقة فتح باب التطوع لمواجهة فيروس كورونا| فيديو

الفرق الطبية لمواجهة كورونا
الفرق الطبية لمواجهة كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة: إن مصر ضمن الدول الأولي في معدل الشفاء من فيروس كورونا، مشيرًا إلي أن الـ40 إصابة الجديدة من المخالطين للمصابين.



ولفت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي قناة "صدي البلد": إلي أن هناك 93 حالة تماثلت للشفاء الكامل من فيروس كورونا بعد خضوعها للعلاج في مستشفيات العزل، لافتًا إلي أنه يتم تتبع شجرة المخالطين من خلال التوسع في إجراءات التقصي.

وعما تم تداوله حول فتح باب التطوع للمشاركة في فرق مواجهة فيروس كورونا، أوضح:"الخبر ليس دقيقًا، ولكن تم استدعاء الفرق الطبية التي عملت في مبادرة 100 مليون صحة للمشاركة في المهمة الوطنية لمواجهة كورونا، وهناك من شارك دون استدعاء".

 

وتابع:"دورنا تشديد إجراءات مكافحة العدوي للفرق الطبية لحمايتهم من العدوي للعبور بهم والمصابين الي بر الأمان"، مؤكدًا أنه لم يتم فتح باب التطوع لمواجهة فيروس كورونا.

 

الصحة: إجمالي إصابات "كورونا" ٤٤٢ ووفاة ٢١ شخصا من كبار السن .. وتخصيص ٥٠ مستشفى صدر وحميات لحالات الاشتباه  

 

وأكد: أن وزارة الصحة مستمرة في بذل كل الجهود من أجل إنخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، موضحًا أنه غير مسموح للمعامل الخاصة إجراء فحص أو تحليل فيروس كورونا؛ لأن نتائجه غير معتمدة لدي منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع:"تم دعوة المعامل الخاصة بالمستشفيات الجامعية للمشاركة في نتائج التحاليل ولكن يجب ربطه إلكترونيا بالمعامل المركزية حفاظًا علي السرية وتحري الدقة".

 

وأكد: أن هناك مساعي للوصول إلي وجود 27 معملا تابعا لوزارة الصحة في جميع المحافظات ممن يحق لهم إجراء تحليل فيروس كورونا.   

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067