رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التزام المحال التجارية بقرار حظر التجوال باستثناء الصيدليات|فيديو

فيتو

شهدت شوارع منطقة مصر الجديدة، التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بقرار حظر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا  باسثناء الصيدليات ومحال السوبر ماركت الذي لا يطبق عليهم قرار رئاسة الوزراء.

وكانت  دوريات الشرطة والدرجات النارية انتشرت  قبل تطبيق قرار حظر التجوال تجوب الشوارع للتأكد من إغلاق المحال وحظر تواجد المواطنين فى الشوارع تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

مواطنون يناشدون إدارة المترو بحل سريع للتكدس داخل المحطات | صور

وحرصت أجهزة الأمن على توعية المواطنين فى التجمعات والمحطات القطارات ومترو الإنفاق بسرعة التحرك للوصول إلى وجهتهم قبل تفعيل قرار الحظر بالتزامن مع تجمعات العشرات للمواطنين داخل محطة سكك حديد القاهرة بسبب أزمة القطارات وارتباك داخل هيئة السكك الحديدية والمشادات بين المواطنين والموظفين.

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بداية من اليوم الأربعاء حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

Advertisements
الجريدة الرسمية