السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الشركات العقارية تتوسع فى الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

المهندس عمرو سليمان
المهندس عمرو سليمان

توسعت الشركات العقارية والمقاولات فى اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا.



وأتخذت شركة كونستركشن آند ديزاين " كونستك " اجراءات مشددة لحماية موظفيها وأسرهم من خطر الإصابة او العدوى بفيروس كورونا المستجد "COVID19 " منها تخفيض قوة العمل بالمقر الإدارى ومواقع المشروعات بنسبة 50 %.

الشركات العقارية تتحدى "كورونا".. إطلاق أول أوكازيون للعقارات.. وطرح حزمة من العروض والتيسيرات.. مطورون: السوق لا يزال الأكثر جاذبية  

وقالت الشركة انه تم تشكيل لجنة لإدارة ومتابعة الازمة التى تمر بها مصر والعالم حالياً كما تتبع الشركة اجراءات مشددة فيما يتعلق بتعقيم وسائل المواصلات الخاصة بالشركة والمقر بصفة دورية يومية .

وأضافت انه تم حظر الزيارات الخارجية الى المقر الإدارى والغاء اجراء الاجتماعات المباشرة تفادياً للتجمعات مع الاستعانة بتكنولوجيا الاجتماع عن بعد، كما تم الحرص على توعية العاملين باعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه وتوفير الادوات اللازمة من المواد المعقمة للايدى والقفازات وكمامات الوجه وتم تخصيص اطقم مدربة لتعقيم اماكن العمل 3 مرات يومياً طبقاً لارشادات منظمة الصحة العالمية "

كما يتم قياس درجات حرارة الموظفين والعمال لمراقبة اى حالات  اشتباه واتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها وتم تخصيص طبيب لفحص الحالات المشتبه بها عند الطلب مع تخصيص رقم تيلفيون للتواصل عند الضرورة .

وعدلت مواعيد الحضور الانصراف بالمقر الادارى والمشروعات تماشياً مع قرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجول لتصبح مواعيد الحضور من 8.30 صباحاً الى 4 مساءاً بينما العمل بالمواقع من التاسعة صباحاً وحتى الـ 3 عصراً  .

وتضمنت قرارات رئيس مجلس الوزراء التى يتم تطبيقها بدءاً من اليوم وحتى اسبوعين تطبيق حظر التجول على المواطنين فى جميع انحاء الجمهورية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ وتوقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

ومن جانبه، أشار المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة "ماونتن فيو" إلى تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية في جميع مشروعاتها واتباعها لأقصى معايير الوقاية والسلامة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية وارشادات الحكومة المصرية، ووضع خطط تتسق مع قرارات الدولة، حرصًا منها على الحفاظ على صحة عملاءها والمجتمع بشكل عام.

وأضاف: ندرك أن مسؤوليتنا تتخطى دورنا تجاه عملائنا وموظفينا ومساهمينا بل تشمل كذلك صحة وحياة المجتمعات التي نخدمها، فدورنا كمطور عقاري يتجاوز بناء وتطوير مجتمعات عقارية. يجب علينا الوفاء بمسؤليتنا المجتمعية وحجم تأثير أعمالنا على بيئتنا المحلية التي تمس حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء مصر.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067