الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بى إم دبليو" أولى المستفيدين من نظام أبل iOS 13.4

شركة بى ام دبليو
شركة بى ام دبليو

 أصدرت شركة أبل، نظام تشغيلها iOS 13.4،  بميزة CarKey الرقمية القادمة في أجهزة آيفون وابل ووتش.



تشير تقارير 9to5Mac إلى أن نظام التشغيل الجديد iOS 14 يحتوي على رمز يشير إلى أن بي ام دبليو ستدعم ميزة ابل CarKey القادمة.

محركات بـ6 أسطوانات خصصت لسيارات أستون مارتن | فيديو

عندما وصل الخبر إلى شركة صناعة السيارات للتعليق عليه، لم يعلقوا وإنما أشاروا إلى بيان صحفي قديم يقول: "تزويد العملاء بوصول سهل وبدون مفتاح إلى سياراتهم كان مجالاً رئيسياً للابتكار".

من الممكن بالفعل قفل السيارة وفتحها، وتشغيل المحرك ومشاركة المفتاح مع الآخرين باستخدام مفتاح بي ام دبليو الرقمي على الهاتف الذكي، ولكن هذه ليست سوى الخطوة الأولى في التحول التقني العالمي التي تقوم به مجموعة بي ام دبليو".

ومن المحتمل أن تكون شركة بي ام دبليو هي أول المستفيدين من ميزة ابل CarKey عند إطلاقها.

تمكن المستخدمين من قفل السيارات وفتحها وبدء تشغيلها عبر تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، ويمكن القيام بذلك عن طريق حمل آيفونك بالقرب من قارئ (NFC) في السيارة، ولا يتطلب من المستخدمين أيضاً إلغاء قفل أجهزتهم أولاً.

Consortium، وهو تحالف يضم أكثر من 100 عضو بما في ذلك بي ام دبليو وجنرال موتورز وهوندا وهيونداي وجاكوار لاند روفر ومرسيدس وبيجو سيتروين ورينو وسوزوكي وتويوتا وفولكس فاجن وفولفو، والتي قامت بإصدار Digital Key 1.0 في عام 2018.

يذكر أن هذا التحالف يعمل بالفعل على الجيل الثالث من المفتاح والمعروف باسم Digital Key 3.0، ومن المقرر استخدام تقنيات Bluetooth Low Energy وUltra-Wideband فيه، وهو ما يجعل المفاتيح الرقمية أكثر سهولة في الاستخدام، حيث لن يضطر الناس إلى وضع هواتفهم الذكية بجانب مقبض الباب، وبدلاً من ذلك، يمكنهم ببساطة تركها في جيوبهم.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067