الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

10 روايات عالمية استمتع بقراءتها وقت حظر التجوال بسبب كورونا

فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة المصرية والعالم أجمع لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، وخصوصا بعد قرار مجلس الوزراء بحظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا بداية من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين ، فهذا لا يعنى أن البقاء فى البيت سيكون مملا أو أننا فقدنا وسائل التسلية والترفية الثقافية وخصوصا لعشاق الروايات الأجنبية، ونرشح لك 10 روايات أجنبية لابد من قراءتها ما بين الأدب الروسى والإنجليزى والأسترالى . 



1-    أنا كارنينا Anna Karenina تعد من علامات الأدب الروسي للكاتب ليوتولستوي،تحكي الرواية قصة امرأة متزوجة من رجل يكبرها سناً قبل أن تقع في حب شاب تنجب منه طفلة,  ما يؤدي إلي نشوب صراع مع زواجها والكثير من المشاكل الأخرى .

 
 
 

 2-   أوسكار ولوسيندا Oscar & Lucinda رواية كتبها الكاتب الأسترالي بيتر كيري نالت جائزة البوكر لعام 1988,رواية مميزة من نوعها تتناول الحب من منظور جديد ومميز، وتحكي قصة شاب يهوى المراهنات ويحقق ثروة طائلة من وراءها، وتجمعه الظروف بمراهنة مع فنانة محترفة , وتنمو قصة الحب والتحدي والمشاعر المختلفة بين الحبيبين .

 

 

3-كبرياء وهوى Pride and Prejudice رواية إنجليزية للكاتبة جاين أوستن، تعد من أفضل الروايات الرومانسية في تاريخ الرواية العالمية، تدور القصة حول عاشقين لا يعترفان بحبهما بسبب الغرور والكبرياء، لكن في نهاية المطاف يتغلبان على هذه الحواجز.

 

 

 4- جين آير jane Eyer رواية إنجليزية للكاتبة تشارلوت برونتي ، تدور أحداثها حول شابة عاشت طفولة بائسة وعندما كبرت أصبحت مربية في منزل عائلة ريفيرز ووقعت في حب صاحب المنزل.

 

 

5- مائة عام من العزلة  واحدة من أشهر الروايات العالمية ’ هى رواية للكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز وهى تُصور حياة العزلة في قرية "ماكوندو" وكيف يتطور بها الحال على مدار عقود وأزمنة مختلفة بين العزلة وأوقات من الاتصال بالعالم لتتوالى الأحداث على أبطال الرواية وتحدث الكثير من الصراعات. 

 

 

6- سلسلة من الذهب (Chain of Gold) "سلسلة الذهب " هي الرواية الأولى في ثلاثية جديدة لـ كاسلندرا كلير ، وتسرد  مغامرة برية تكشف  عن قوى مظلمة لا تصدق ، والثمن القاسي الحقيقي لكونك بطلاً ... والوقوع في الحب.

 

 

7- (الأوساخ الامريكية) لـ جانين كومينز تدور أحداث "الأوساخ الأمريكية" حول مذبحة قتل فيها مسلحون 16 شخصا في حفلة في أكابولكو بالمكسيك. يعرف اثنان من الناجين وهما أم وابنها أنهم ما زالوا مستهدفين، وينطلقون في رحلة شاقة نحو اأمريكا. 

 

 

8- ما تخبئه لنا النجوم The Fault in Our Stars رواية الكاتب الأمريكي جون جرين صدرت في عام 2012، واقتبست كفيلم سينمائي في العام 2014، ونالت كل من الرواية والفيلم شهرة عالمية , حيث تتميز الرواية بتأثير كبير على القراء بفضل الظروف التي تحيط بشخصياتها.

 

 

9- مباريات الجوع (The Hunger Games) تدور أحداث رواية " مباريات الجوع " لـ سوزان كولينز،  في دولة بانيم ، التي أُنشئت على أنقاض ما بقي مما كان يُسمّى أمريكا الشمالية، بعد حدث غير معروف من أحداث نهاية العالم، حيث تشكّلت من 13 مقاطعة، تتوسّطها الكابيتول التي بسطت سيطرتها على جميع المقاطعات، وسخرتها ببشرها ومواردها الطبيعية في خدمة سكان الكابيتول.

 

 

10- بيت الأرض والدم House of Earth and Blood   تعد  رواية " بيت الأرض والدم " لـ سارة جي ماس ، سلسلة خيالية مبتكرة ، كما أنها احتلت الأكثر مبيعاً في قائمة الـ "نيويورك تايمز" ، حيث تتعمق سارة جي ماس في وجع الخسارة ، وثمن الحرية ، وقوة الحب.

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067