الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

10 معلومات عن استغلال الإخوان لأزمة كورونا للتحريض ضد مصر.. أبرزها بث الأكاذيب والشائعات.. والتشكيك في قرارات الدولة المصرية

جماعة الاخوان - أرشيفية
جماعة الاخوان - أرشيفية

جماعة الإخوان الإرهابية لا يهمها سوى مصلحتها وتستغل أي أزمة يمر بها العالم لمحاولة بث حملاتها التحريضية ونشر الذعر والهلع.



واستغلت الجماعة الإرهابية وأذرعها الإعلامية بقنوات الجزيرة والشرق ومكملين ظروف الوباء العالمي فيروس كورونا، وشنت الحملات التحريضية ضد مصر لبث الأكاذيب والشائعات، كما حرض قيادات الجماعة الهاربين خارج مصر أعضاءهم المتواجدين داخل مصر على بث الفتنة والفرقة بين الشعب المصري.

وترصد “فيتو” أبرز محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لإثارة الفتن والتحريض ضد مصر خلال أزمة كورونا:

1- إطلاق الشائعات بكثافة حول وجود إصابات لا تعلنها الحكومة ولا يهمها مصلحة الشعب المصري، ولكن ما تريده فقط هو مصلحة التنظيم حتى لو كانت على حساب الشعب والدولة المصرية ونشر الشائعات حول ارتفاع معدلات انتشار فيروس كورونا، حيث إن الجماعة تكذب وتزيف المعلومات وتفبرك الأرقام بحسب أجندتها وما يحقق مصالحها.

2- اتباع سياسة التشكيك في قرارات الدولة المصرية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، حيث إن قيادات الجماعة الهاربين خارج مصر حرضوا أعضاءهم المتواجدين داخل مصر بتنظيم تجمعات في محاولة من الجماعة لإحداث حالة من البلبلة ونشر الفوضى ونشر فيروس كورونا بين أكثر عدد من المصريين.

3- دعوة كل من يصاب بالإنفلونزا أو ارتفاع فى درجة الحرارة كاشتباه فى كورونا بالدخول لأقسام الشرطة والمؤسسات العسكرية والحكومية والاختلاط بأكبر قدر ممكن لنشر العدوى والانتقام وهى الدعوى التى تنطوى على تحريض مباشر على الإرهاب من جانب التنظيم الإرهابى.

4 - مسيرة الإسكندرية التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وأثارت جدلا واسعا كانت بتخطيط من الجماعة التي دست عناصرها لعمل تجمعات لمحاولة نشر هذا الفيروس في مصر حاولت من خلال تلك المسيرات عمل حالة زحام في محاولة منها لدفع عناصرها لنشر الشائعات وبث حالة من الرعب لدى المصريين حول فيروس كورونا عبر تنظيم مثل تلك المسيرات.

5- نشر أكاذيب عن إصابات بالفيروس داخل السجون للإفراج عن قياداتهم مطالبين بأنه في ظل الظروف الاستثنائية التى فرضها فيروس كورونا المستجد يجب التعجيل في ملفات الإفراج على وجه السرعة وذلك لتحقيق أكبر مكاسب بالإفراج عن قياداتهم.

6- وضع القيادى الهارب أيمن نور خطة تحرك جديدة ضد الدولة المصرية.

7- استهداف الدولة المصرية بنشر الأكاذيب ومحاولة الترويج بأرقام كاذبة عن المصابين فى مصر الأمر الذى كشفته الأرقام الصحيحة التى تصدر من منظمة الصحة العالمية وغيرها من الأكاذيب التى تعمل عليها وسائل إعلام الإخوان وقطر ضد مصر والعمل على استغلال هذه الأزمة العالمية لاستهداف مصر وضرب المؤسسات فيها، والعمل على ترويج الشائعات على أنها حقيقة فى محاولة منها لاستهداف الدولة المصرية.

8- التشكيك والتلاعب فى أعراض المرض ووضع فيديوهات تحاول إيذاء الناس بمعلومات مغلوطة عن الفيروس وطرق علاجه ونشر الذعر بالحديث عن حالات فى أماكن متعددة ونشر صور مفبركة لمواطنين يتساقطون على الأرض بسبب الإصابة بالفيروس لخداع الناس.

9- صوروا قرار غلق المساجد ذلك على أنه مؤامرة ضد الدين الإسلامى وطالب بالتصدى له وعدم الالتفات لخطورة فيروس كورونا الذى اعتبره خدعه من الحكومات للمسلمين ومطالبا بعدم الالتفات للتعليمات الطبية.

10- توظيف الحدث لتنفيذ بعض مخططاتهم حيث ربطوا ظهور الوباء بمنع بعض المسئولين للنقاب داخل المؤسسات والجامعات المصرية.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067