رئيس التحرير
عصام كامل

"سويفل" توفر رحلاتها مجانا على الطرق الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية

رئيس سويفل
رئيس سويفل

أعلنت شركة ”سويفل" للنقل الجماعي التشاركي أنها قلصت عدد رحلاتها اليومية وتم قصرها على المسارات الرئيسية في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وكشفت الشركة أن جميع الرحلات المتوفرة ستكون مجانية، للمساهمة في تقليل التكدسات والتزاحم في وسائل المواصلات العامة سواء كانت مترو الأنفاق أو هيئة النقل العام. وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقال مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي لشركة "سويفل" إن شركته قللت عدد الرحلات لحث المستخدمين للجلوس في المنزل، لكنها في نفس الوقت حرصت على إبقاء الرحلات في المسارات الرئيسية والطرق التي يتواجد بها ويستخدمها عدد كبير من المستخدمين ممن تضطرهم ظروفهم للخروج أو الذهاب إلى العمل.

رسميا.. "جوجل" تطلق موقعاً خاصاً بفيروس كورونا

وأوضح "قنديل" أن الشركة تراعي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية في تأمين صحة الركاب والسائقين، لافتا إلى أنه سيتم تقليل عدد الركاب إلى النصف في كل سيارة، ليكون عدد ١٧ في باصات ٣٣ راكبا و١٤ في باصات ٢٨ راكبا و ٨ في باصات ١٤ راكبا، كما أنه سيتم تعقيم كل السيارات بعد كل رحلة، فضلا عن الإبقاء على فتح النوافذ مفتوحة لضمان تهوية جيدة.

وأوضح أنه تم تدريب السائقين على إجراء نظافة للسيارات وحماية أنفسهم والركاب خلال كل رحلة، كما تم توزيع كمامات طبية عليهم لاستخدامها أثناء الرحلات، مؤكدا أن استمرار الخدمة سيكون في المواعيد المتوافقة مع حظر التجوال التي تم فرضها من قبل الحكومة.

وأشار "قنديل" إلى أنه بالرغم من إلغاء عدد كبير من الرحلات وصلت إلى النصف تقريبا، فإن السائقين لن يتأثروا بهذا القرار، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بصرف حد أدنى للرواتب يضمن تلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن الشركة  تعتبر التكلفة التي تتحملها للوفاء بالتزاماتها ناحية السائقين وكذلك التشغيل المجاني للمركبات جزءا من مسؤوليتها المجتمعية التي لا بد أن تشارك بها  خلال الفترة الحالية.

Advertisements
الجريدة الرسمية