رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرك برلماني للتصدي لتحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة

النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف بشأن تحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة.

وقالت النائبة إنه رغم قرار وزارة الأوقاف المبنى على فتوى من هيئة كبار العلماء بمنع صلاة الجمعة والجماعة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا بمنع أي تجمعات أو مخالطات بين الأعداد الكبيرة حتى لو كانت تخص العبادات الدينية، إلا أن كثيرين لم يستجيبوا لذلك.

وأكدت أن كثيرًا من المساجد لاسيما في المحافظات والأقاليم لم تلتزم بقرار الأوقاف، وقام المواطنون بالصلاة في خارج المسجد بنفس التجمعات أو أقل نسبية، ودعا شيوخ المساجد المصلين للصلاة في المساجد وليس في البيوت على عكس ما أمرت به الوزارة.

ولفتت غادة عجمي إلى انتشار مقطع فيديو لقيام مسجد في منطقة باب الشعرية وغيرها بمخالفة قرار إغلاق المساجد وإقامة صلاة العشاء، وعدم الالتزام بقرار الغلق، وظهر في الفيديو إقامة الأذان بالطريقة المعتادة، ودعوة الإمام للجموع بالصلاة داخل المسجد.

وطالبت بضرورة التدخل الحاسم من وزارة الأوقاف في هذا الأمر، وتكليف مفتشيها بمتابعة التنفيذ في المساجد أو الزوايا أو المصليات المحيطة به، سواء فى الغلق أم في تنفيذ الأذان، ومعاقبة غير الملتزمين، بجانب توعية المواطنين بأن ذلك من صحيح الدين ويهدف للوقاية من الفيروس.  

Advertisements
الجريدة الرسمية