رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصين: 400 ألف مصاب بفيروس كورونا في العالم و200 ألف في أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد تليفزيون الصين (CGTN Arabic) أن الصين أرسلت مجموعة ثالثة من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا، اليوم الأربعاء، لمساعدة الدول الأوروبية في مكافحة انتشار الإصابة بفيروس كورونا الجديد كوفيد- 19، إذ وصل أعداد المصابين بفيروس كورونا في أوروبا حوالي 200 ألف حالة إصابة، وحوالي 330 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا في العالم من دون الصين، وفقًا لمجموعة الصين للإعلام.

وكتب التليفزيون الصيني تغريدة على تويتر: “الصين ترسل مجموعة ثالثة من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا.. غادر فريق مكون من 14 خبيرا طبيا من مقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين على متن طائرة مستأجرة إلى إيطاليا صباح اليوم الأربعاء، من أجل مساعدة الدولة الأوروبية على مكافحة تفشي كوفيد-19. #معا_ضد_كورونا #"COVID19 

 

وقالت إن "خبير: #الصين تشارك خبرات السيطرة على الوباء مع أكثر من 100 دولة.. ذكر الخبير أن أعمال مكافحة الوباء في الصين تركز رئيسيا على 3 جوانب وهى تشديد السيطرة على مصادر العدوى وقطع سلسلة انتقال المرض وحماية السكان المعرضين للخطر".

 

يذكر أن فيروس كورونا الجديد واصل انتشاره عبر أوروبا، حيث تجاوز العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في أوروبا 200 ألف حالة، حتى مساء أمس الثلاثاء، ما يمثل نصف الحالات المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم، بحسب تليفزيون الصين.

وفاة 743 مصابا في إيطاليا خلال 24 ساعة وحصيلة الضحايا ترتفع إلى  6820 

وعلى الصعيد العالمي، تجاوز عدد الحالات المؤكدة بالفيروس حاجز الـ400 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات عالميًا 17454 حالة، وفقا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية التي تتبع انتشار كوفيد-19 في الوقت الفعلي.

وذكر تليفزيون الصين أنه في خمسة أيام فقط، قفز عدد الحالات المؤكدة في أوروبا من 100 ألف حالة إلى 200 ألف حالة، وكانت الدول الأوروبية الأربع الأكثر تضررا هي إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، حيث بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 150 ألف حالة في هذه الدول مجتمعة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية