الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

حملات تموينية بالشرقية لضبط المستغلين لأزمة فيروس كورونا | صور

حملات تموينية بالشرقية لضبط المستغلين لأزمة كورونا
حملات تموينية بالشرقية لضبط المستغلين لأزمة كورونا

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان محافظة الشرقية حملات تموينية على كافة الأنشطة التجارية بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة.



وأسفرت الحملات عن تحرر المحضررقم 253 جنح قسم أول العاشر ضد صاحب محل زيوت لعدم الإعلان عن الأسعار والمحضر رقم 254 جنح أول العاشر ضد أحد أصحاب مصانع المنظفات والمواد الكيميائية وذلك لوجود صودا كاوية بدون فواتير وتم التحفظ على 14 شيكارة صودا كاويه زنة الشيكارة 25 كيلو على ذمة المحضر.

اقرأ أيضا..تموين الشرقية: لدينا مخزون آمن من القمح يقدر بـ"90 الف طن"

وتم تحرير المحضر رقم 255 جنح أول العاشر ضد  أحد أصحاب مصانع المنظفات والمواد الكيميائية بمنطقه c1 وذلك لوجود جراكن صابون سائل غير مدون عليها بيانات وتم التحفظ على 30 جركن صابون سائل على ذمة المحضر زنه الواحد 10 كيلو ·  والمحضر رقم 3453 جنح أول العاشر ضد “م .ا .ع”صاحبة صيدلية بالمجاورة 6 وذلك  لضبط المخالفات الآتية: اللافتة على الصيدلية غير مطابقة للرخصة ووجود أدوية مستوردة مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة وتم التحفظ على أكثر من 2500 قرص دواء على ذمة المحضر.

اقرأ أيضا..تشييع جنازة ثان مصري توفي بـسبب "كورونا" في إيطاليا | فيديو وصور

تمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم 3454 جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية وذلك لوجود أدوية صادر بها منشور من الإدارة المركزية للشئون الصحية “جدول مخدرات”وتم التحفظ على كمية من الدواء أقراص على المحضر والمحضر رقم 3455 جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية بسوق المجاورة 15 وذلك لعدم تواجد المدير المسئول للصيدلية ساعة التفتيش والمحضر رقم 3456 جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية “هـ  ب” لمخالفتها اللافتة باسم غير الاسم المدون بالرخصة.

تم تحررالمحضر رقم 3457جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية “ا ل” بسوق المجاورة 15 وذلك لوجود أدوية صادر بها منشور من الإدارة المركزية للشئون الصحية “جدول مخدرات”والتحفظ على كمية من الأدوية على ذمة المحضر.

اقرأ أيضا.."عقم إيدك عشان كورونا".. كولديرات أمام مجلس مدينة أبو حماد لتعقيم المواطنين | صور

كما تم المرور على مصنع شركة العبوات الطبية بمنطقة c8 والمصنع قائم بإنتاج زجاج الفارغ للحقن على مصنع الشركة العالمية للصناعات التكميلية والدوائية والقائم بإنتاج مادتي الكحول والخل ومن خلال التفتيش تبين أن المصنع ينتج الكحول لتعاقدات مع شركات أدوية علاوة على تحرير 6 محاضر جنح ادط ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطة التجارية طبقا للقرار 330 لسنة 2020.

اقرأ أيضا..سوق "بنى شبل" يتحدى كورونا.. زحام وتكدس الباعة والزبائن | فيديو

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم لوكيله وزارة التموين بالمحافظة “فايزة عبد الرحمن” بضرورة التنسيق  المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية على  الصيدليات والمصانع والمحال التجارية وأماكن تصنيع وبيع المنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية و غلق المنشآت المخالفة والضرب بيد من حديد على التجار المخالفين لمنع أي ممارسات احتكارية للتأكد من توافر السلع امام المواطنين دون التلاعب فى الأسعار.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067