رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المادة 13 تمنح سداسي المنتخب الأوليمبي المشاركة في الأوليمبياد بعد تخطي السن القانونية

شوقي غريب
شوقي غريب

يواجه المنتخب الأوليمبي أزمة بعد إعلان منظمي أولمبياد "طوكيو 2020" مع اللجنة الأولمبية الدولية عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي كان من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية الصيف المقبل، وذلك بسبب وباء فيروس كورونا.

ويتخطى السداسي رمضان صبحي، أسامة جلال، محمد عبد السلام، ناصر ماهر، كريم العراقي، ومصطفى محمد، لاعبو المنتخب الأولمبي الـ23 من عمرهم حال إقامتها صيف 2021.

شوقي غريب يكشف عن موقف إنساني لرمضان صبحي تجاه زملائه بالمنتخب الأولمبي

وتنص اللوائح على مشاركة اللاعبين وفقاً لتاريخ ميلادهم وليس سنهم وهو الأمر الذي يجعل من مشاركة "صبحي"، وأي لاعب آخر يتخطى السن في الدورة الأوليمبية قانونيا.

وأكد خبراء اللوائح أنه يسمح لأى لاعب تجاوز سن الـ23 المشاركة في البطولة إذا ما كان قد شارك في التصفيات المؤهلة، وهذا ما ينطبق على رباعى المنتخب الوطنى رمضان صبحى، وأحمد بيكهام، محمد صادق وناصر ماهر الذين تعد مشاركتهم في البطولة قانوينة رغم تجاوزهم سن الـ 23 مع انطلاق المنافسات، وهذا وفقا للمادة 13 من اللائحة الخاصة بالأولمبياد.  

وعلق شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، على مصير كافة مواليد 1997، مؤكداً أن لوائح دورة الألعاب الأوليمبية تنص على مشاركة مواليد 1 يناير 1997 ولن تتغير اللائحة رغم تأجيل الأوليمبياد لـ2021، والتالي فإن رمضان صبحي لاعب الأهلي، سيشارك معنا في الأوليمبياد بشكل طبيعي حتى بعد تأجيلها لمدة عام.

وكانت اللجنة المنظمة للأوليمبياد قد أعلنت الثلاثاء عن تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 إلى صيف 2021 بسبب تفشي وباء كورونا.

يذكر أن بيان اللجنة الأوليمبية الدولية قد أكد أن الأوليمبياد المقبلة وكذلك الباراليمبياد "بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة" سيحتفظان بالمسمى الأصلي "طوكيو 2020" حتى في حالة إقامة البطولتين عام 2021.

Advertisements
الجريدة الرسمية