الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
ملف الاسعار

قبل بدء حظر التجوال.. ارتفاع أسعار اللحوم البلدية وتراجع الإقبال على الدواجن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الحركة داخل أسواق السلع الأساسية زيادة في الحركة والسحب من جانب المستهلكين بعد إعلان الحكومة الحظر ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم حتى السادسة صباحا، خاصة بعد توجه الكثير من المستهلكين بشراء السلع المختلفة من الأسواق المختلفة على مستوى الجمهورية استعدادا لتطبيق الحظر الفعلي ولضمان توافر احتياجاتهم خلال فترة الحظر.



وكشف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنه تزامنا مع قرار الحظر بدأت الغرف التجارية على مستوى الجمهورية في اتخاذ خطوات جديدة تضاف إلى خطواتها الاحترازية الحالية وهي ضم هيئات مكاتب الشعب التجارية بالكامل إلى غرف العمليات المشكلة لمتابعة الأزمة ورصد حالة السوق ومتابعة مدى توافر السلع بأنواعها المختلفة خاصة الأساسية التي يحتاج إليها المواطن يوميا.

وأكد يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار اللحوم البلدية داخل الأسواق بنسبة لا تقل عن 10% تقريبا خلال الفترة الحالية.

وأوضح لـ”فيتو”، أن الطلب والسحب على اللحوم البلدية ارتفع بشكل كبير، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يلجأون إلى تخزين السلع قبل رمضان ومع انتشار مخاوف كورونا.

وأشار "عضو شعبة القصابين" إلى أن كيلو اللحوم البلدية يباع خلال الفترة الحالية ما بين 140 إلى 145 جنيها للكليو، وأن سعر الكيلو القائم “اللحوم الحية” ارتفع بشكل كبير ووصل سعر الكيلو لـ 60 جنيها بعد أن كان يباع بـ 52 جنيها.

وفي نفس السياق أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن مرشحة للتراجع خلال الأيام القليلة القادمة حتى أسبوع قبل شهر رمضان.

وأوضح لـ”فيتو” أن أسعار الدواجن ستشهد مزيد من التراجع نتيجة لتوقف الطلب والسحب خلال الأيام الحالية، متوقعا انتعاش حركة البيع خلال الأيام السابقة لرمضان.

وأشار إلى أنه قبل رمضان يرتفع الطلب على الدواجن مما يرفع الأسعار بنسبة ما على عكس الأيام الحالية التي تشهد تدنيا وضعفا وتراجعا في الطلب.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067