رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحفيين تخاطب الداخلية للتنسيق حول عمل الصحفيين وقت الحظر

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال محمد شبانة، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن ضياء رشوان، سيخاطب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، للتأكيد على استثناء الصحفيين من قرار حظر التجوال طالما يحمل كارنيه عضوية النقابة دون التقيد بأن يكون الكارنيه لعام ٢٠٢٠ فليس هناك وقت لاستخراج كارنيه هذا العام لمن لم يستخرجه من الزملاء فى ظل غلق النقابة ورفض التجمعات حفاظا على صحة الجميع . 

وأضاف «شبانة» إلى أنه بالنسبة للزملاء غير المعينين، فيجب أن يحمل كارنيه المؤسسة وكذلك خطاب من المؤسسة موجه لمن يهمه الامر لتسهيل مهمته .

نقابة الصحفيين تغلق مقارها وتصدر ١٠ قرارات لمواجهة كورونا

وأكد أن نقيب الصحفيين ومجلس النقابة يهتمون بالموظفين والعمال بالمؤسسات الصحفية الذين تنتهى أعمالهم وقت الحظر كعمال المطابع مثلا والتوزيع وسيحملون كارنيه المؤسسة وخطاب مختوم بخاتم مؤسسته .

وشدد على ضرورة تعاون الصحفيين مع أجهزة الدولة في هذه الفترة الحرجة مع تفهم أجهزة  الدولة لطبيعة العمل الصحفي، وتواجد الزملاء الصحفيين بالشارع لنقل الصورة كاملة للمواطنين.

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، إن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين هم الإعلاميون والصحفيون، وذلك من خلال وجود كارنيه النقابة، أو المؤسسة، والأطباء. 

 وناشد وزير الدولة لشئون الإعلام المؤسسات الصحفية بتخفيض عدد عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.  

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحا، اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص في نفس الفترة، وذلك فىظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح « مدبولي» أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيها وتصل للحبس. 

Advertisements
الجريدة الرسمية