رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصر العاملين المؤمن عليهم بشركات السياحة لدراسة موقفهم مع الجهات المعنية

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

طالبت غرفة شركات السياحة ووكالات السفر جميع الشركات بموافاتها بعدد العاملين لديها “المؤمن عليهم” وإجمالى قيمة مرتباتهم وذلك فى موعد اقصاه الخميس المقبل، لدراسة الموقف مع الجهات المعنية. 

وكان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعا مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بحضور كل من عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وحسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية، وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين خلال الفترة الحالية. 

واستعرض وزير السياحة والآثار عددًا من الملفات الخاصة بالقطاع السياحى فى محافظات الجمهورية وعلى رأسها تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لشئون السياحة والآثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ومن بينها إرجاء الحجز الإداري على كل المتعثرين فى النشاط السياحى والفندقى لمدة عام، وآخر مستجدات مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة الذى يتم فى 8 محافظات، وتوفير مبلغ 41 مليون جنيه من المتطلبات المالية اللازمة للمشروع من وزارة السياحة والآثار ووزارة التنمية المحلية والمحافظات. 

وقدم الدكتور خالد العنانى واللواء محمود شعراوى الشكر للمحافظين للجهود التى قاموا بها خلال الفترة الماضية، وكذلك كافة الجهات المعنية الأخرى المشاركة فى تنفيذ هذا المشروع القومى المهم الذى توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرًا. 

وقال وزير التنمية المحلية، أن الوزارة على اتصال مستمر مع المحافظات لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية الخاصة بشئون السياحة والآثار، وإزالة أي معوقات أو مشكلات فى هذا الشأن، حيث تم بحث آخر مستجدات أعمال التطوير الجارية بميدان التحرير استعدادًا لاستقبال الحدث الأكثر أهمية وهو نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط. 

وأشاد الدكتور خالد العنانى، بتعاون المحافظين مع وزارة السياحة والآثار فى كافة الملفات التى يتم فيها التعاون بين الجانبين وخاصة تسهيل عمليات وقف الحجز الإداري على المتعثرين، مشيرًا إلى أنه سيتم إعداد قائمة بعدد من المتعثرين الذين لم يتم حتى الآن وقف الحجز الإداري عليهم لتواصل وزارة التنمية المحلية الانتهاء من تلك المشكلة.  

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية