السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خليك فى البيت| أفكار مختلفة لتناول وجبتي الإفطار والغداء في المنزل

خليك فى البيت.. حالة من الملل تنتاب المصريين بجانب شعورهم بالخوف بعد انتشار فيروس كورونا فى مصر والعالم، وعدم وجود علاج له حتى الآن، ومع قرار الحجر المنزلى وفرض حظر التجوال الذى أقرهم مجلس الوزراء، يزداد هذا الشعور، ما يزيد العبء على الأمهات وربات البيوت التى يجب عليهن خلق حالةمن المرح داخل المنزل للتخفيف عن أفراد الأسرة.



 

خليك فى البيت

وتقول الدكتورة فاطمة الزهراء محمد خبيرة التدبير المنزلى، أنه على ربات البيوت تغيير بعض الأنظمة داخل المنزل حتى يشعر أفراد الأسرة بالمرح ويبتعدوا عن أى شعور بالملل، حيث أن هناك أفكار عديدة تدخل البهجة على أفراد الأسرة فى إجازة الحجر المنزلى، منها:-

 

1- تغيير مكان تناول وجبة الفطور، فبدلا من أن تكون على السفرة أو المطبخ، يمكن نقل المنضدة أسفل الشباك أو فى البلكونة، فى الصباح الباكر وتناول وجبة الفطور عليها، وهو ما يخلق شعور بالراحة النفسية والطاقة الإيجابية العالية.

2- وكذلك وجبة الغداء يمكن نقل مكان تناولها فى الصالة أثناء مشاهدة التلفاز وهذا مرة فى الأسبوع وليس يوميا لأنه من غير الصحى تناول الطعا أمام التلفاز.

3- التنوع فى تقديم طعام الفطور فيوم أطباق ويوم ساندويتشات على حسب رغبة أفراد الأسرة فالتجديد فى المائدة يخلق شعور بعدم الروتين.

4- جعل وجبة الغداء مميزة، فبدلا من الطبيخ العادى، يفضل تقديم أكلات مصنعة فى المنزل على غرار المطاعم مثل المقبلات اللذيذة والسلطات الغربية والساندويتشات والبيتزا والبروستد.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067