رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الداخلية: اتخذنا كافة الاستعدادات لتنفيذ قرار حظر التجوال

جانب من الاستعدادت
جانب من الاستعدادت الامنية

أعلنت وزارة الداخلية، البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة. 

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وأنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

كواليس قرارات رئيس الوزراء.. مدبولي: إجراءات أكثر صعوبة حال عدم الالتزام .. والمحال المستثناة من قرار الغلق تخضع للرقابة

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، فى مقر مجلس الوزراء، بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أشار فى بدايته إلى أننا اليوم بصدد اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة المتعلقة بخطة مواجهة فيروس "كورونا المستجد”. 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خطة الحكومة بدأت منذ أسابيع منذ أن تم الإعلان عن انتشار الفيروس على مستوى العالم، مؤكدًا على أن الحكومة المصرية تتعامل مع هذا الفيروس بشكل جدى، وتتخذ من القرارات الاستباقية والاحترازية ما يتناسب مع كل مرحلة، سعيًا لمقاومة هذا الفيروس والعمل على الحد من انتشاره، موضحًا أن بعض الدول القريبة منا لم تستطع الحد من انتشار هذا الوباء، وهو ما جعل موقفها الآن فى منتهى الحرج، وبما يهدد صحة وسلامة مواطنيها. 

وأكد رئيس الوزراء على حرص الدولة على تنفيذ كافة الإجراءات الاستباقية طبقًا لتطور حجم وانتشار هذا الوباء فى مصر، مشيرًا إلى ما تم الإعلان عنه فى هذا الصدد بخصوص خطة المواجهة التى تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل، الأولى منها متعلقة بالإجراءات الاحترازية والاستباقية والتى تقوم على مواجهة تداعيات إصابة عدد قليل من المواطنين يصل إلى أقل من 100 حالة. وأضاف أنه بمجرد زيادة هذه الأعداد المصابة بالفيروس والدخول فى بعض المئات انتقلنا إلى المرحلة الثانية من خطة المواجهة، والتى تضمنت تعليق الدراسة، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية، وحظر الطيران، بالإضافة إلى مختلف القرارات التى تم الإعلان عنها فى هذا الشأن.   

Advertisements
الجريدة الرسمية