رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات رئاسة مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قرارات رئاسة مجلس الوزراء| عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً اليوم، فى مقر مجلس الوزراء، بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أشار فى بدايته إلى أننا اليوم بصدد اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة المتعلقة بخطة مواجهة فيروس "كورونا المستجد".

 

وتضمنت قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم: 

>> فرض حظر التجوال من 7 مساء وحتي 6 صباحا. >> توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من 7 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً.

>> إغلاق المحال التجارية والحرفية، ابتداءً من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار 24 ساعة. >> إغلاق جميع المقاهي والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات.

قرارات رئاسة مجلس الوزراء >> غلق جميع المطاعم، ويقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى 7 مساءً.                               >> تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين.

>> إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية، ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية. >> تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات، وأي تجمعات للطلبة، لمدة أسبوعين اعتبارًا من 29 من مارس 2020. >> استمرار تعليق حركة الطيران لمدة 15 يوما.

>> استمرار تخفيض أعداد موظفي الدولة وذلك لمدة 15 يومًا اعتبارًا من 1 أبريل المقبل. >> استمرار تعليق جميع الفعاليات وتعليق العروض التي تقام في دور السينما والمسارح.

قرارات رئاسة مجلس الوزراء >> تستمر المستشفيات والمراكز الطبية والعاملون بها في تقديم الخدمات العلاجية  دون التقيد بأي من المواعيد المقررة بهذا القرار. >> يُعاقب كل من يخالف أحكام هذة القرارات بالسجن وبغرامة مالية لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

>> يبدأ العمل بهذه القرارات، اعتباراً من صباح غدٍ الأربعاء 25 مارس 2020 وتسري لمدة 15 يوما.

Advertisements
الجريدة الرسمية