السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

منحة استثنائية لـ 7565 من العمالة غير المنتظمة بالشرقية | صور

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

عقد الدكتور ممدرح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوي العاملة لبحث آليه تقديم  سبل الرعاية المعيشيه للعماله غير المنتظمه بما يحقق التوازن المجتمعي لهذه الفئه. 



 

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية تسعي للسيطرة علي فيروس كورونا المستجد وتقديم كافة أوجه الرعاية للعمال المتضررين من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

اقرأ أيضا:

تنكروا في زى مواطنين.. مفتشو صحة الشرقية يوجهون ضربة لمستغلي أزمة كورونا | صور

 

وأعلن وكيل مديرية القوي العاملة أن الوزارة قدمت حزمة من الإجراءات لرعاية المتضررين من مواجهة الفيروس والتصدي له شملت تقديم مبلغ  3.782.500جنية كمنحة مقررة لـ 7565عامل بقطاعي المقاولات”التشييد والبناء “ والزراعة ضمن العمالة غير المنتظمة وذلك بواقع 500 جنيه لكل عامل يتم صرفهم من أي مكتب بريد اعتبارا من 29 مارس الجاري ولمدة شهرحفاظا علي استقرارهم الأسري والمجتمعي. 

 

اقرأ أيضا:

محافظ الشرقية يشيد بالتزام أصحاب المنشآت التجارية بقرار الغلق | صور

 

وأضاف وكيل مديرية القوي العاملة أن العمالة غير المنتظمة والتي تم حصرها خلال حملة “حماية” عام 2018 والبالغ عددهم 55075 عامل والمستوفين شروط وضوابط العمالة غير المنتظمة للأعمار السنية من “18-59 سنة” سيتم تحرير لهم شهادة أمان بواقع 500 جنيه لكل عامل خلال شهر أبريل القادم.

 

وأشار وكيل مديرية القوي العاملة أنه بالنسبة للعمالة غير المنتظمة وغير المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة فإن وزارة القوي العاملة خصصت موقعها الإلكتروني للتسجيل عليه “www.manpower.gov.eg “حيث يمكن لكل عامل غير منتظم وغير مؤمن عليه تسجيل بياناته علي الموقع الرسمي للوزارة.

 

اقرأ أيضا:

صحة الشرقية للمواطنين: "مفيش زيارات للمرضى بالمستشفيات" | صور

 

وناشد محافظ الإقليم المواطنين من العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة سرعة التسجيل مراعاة لحقوقهم وحفاظًا على مصلحتهم، مؤكدًا عدم الانسياق وراء الشائعات والوقوف صفًا واحدًا للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067