الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غلق الشركات بسبب كورونا يخفض مبيعات السيارات حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض خبراء في مجال السيارات، انخفاض مبيعات السيارات في الفترة المقبلة بصورة كبيرة في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها العالم المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.



 

وأوضح الخبراء أن أداء سوق السيارات سيضعف بصورة كبيرة في ظل هذه الحالة خاصة في ظل قيام العديد من الشركات في العالم بوقف الإنتاج وغلق المصانع مما سيقلل من السيارات المتاحة في الأسواق بجانب وجود صعوبات أخرى تتعلق بعمليات التصدير للسيارات. 

الأرصاد الجوية تعلن طقس الأربعاء.. شبورة صباحية وأمطار متوسطة

 

وأوقفت شركات السيارات في العالم الطلبيات التي كان من المقرر تسليمها للوكلاء في مصر ودول أخرى بسبب تقييد عمليات التنقل والسفر مؤكدين أنه من الصعب توقع ما سيحدث لأسعار السيارات، حيث إن قلة المعروض توحي بزيادة الأسعار ولكن في نفس الوقت الركود ووقف الشراء مؤشر لا يعبر عن زيادة الأسعار بل يعبر عن تراجعها وبالتالي لا يمكن لأحد أن يعرف ما سيحدث في أسعار السيارات في الفترة المقبلة. 

 التكاليف الخاصة بالتجميع المحلي للسيارات في ظل المكونات المستوردة لها بجانب تكاليف استيراد السيارات من الخارج من الصعب تحديدها في الوقت الحالي لتحديد أسعار السيارات خاصة في ظل عدم اليقين بخصوص استراتيجية السيارات والرسوم الجديدة المقررة فيها. 

هناك أزمة في السيارات الصينية في مصر في الفترة الحالية في ظل انخفاض المعروض من هذه السيارات بسبب ما عانته المصانع الصينية من غلق لفترة من الوقت موضحين أن شركات الشحن في العالم قامت برفع أسعارها فأصبح يصعب عملية استيراد السيارات. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067