الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا يفعل المحترفون بعد توقف الدوريات الأوروبية؟.. تريزيجيه وكوكا يتدربان بالمنزل.. النني في الحجر الصحي.. ولغز اختفاء محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

أدى انتشار فيروس كورونا، إلى حالة من الشلل التام في العالم خاصة في كرة القدم، وتوقف الدوريات الأوروبية.



ومن وقت لآخر تنتشر أخبار بأنه تم حجز عدد من المحترفين المحترفين المصريين في أوروبا، بسبب إصابة أحد زملائهم بالفريق بفيروس كورونا، وبناء عليه يتم حجز باقي اللاعبين للاطمئنان عليهم.

 

كوكا

ويعتبر أحمد حسن كوكا، لاعب أوليمبياكوس اليوناني، من أوئل المحترفين الذي تم تداول أخبار عنه بوضعه بالحجر الصحي، لتعرضه للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما نفاه اللاعب.

غضب في الأهلي بسبب ظهور عبد الحفيظ مع رامز جلال

وأكد أن الخبر أدى إلى قلق أهله، مشيرا إلى أن القصة باختصار شديد ترجع أنه خلال اليومين الماضيين، أصيب رئيس نادي أوليمباكوس بفيروس كورونا، حيث قام النادي بفحص جميع العمال والإداريين خوفا من انتشار العدوى ولكن جاءت كل النتائج سلبية، وليس هناك شيء يحتاج إلى القلق.

يشار إلى أن نادي أوليمبياكوس اليوناني المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حسن كوكا، أعلن في بيان رسمي، خضوع جميع لاعبيه إلى فحوصات طبية ضد فيروس كورونا.

يقوم أحمد حسن كوكا، بالبقاء في المنزل تجنباً للإصابة بفيروس كورونا، كما أنه نشر عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، فيديو خلال قيامه ببعض التدريبات البدنية حول حمام السباحة في حديقة منزله، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي بسبب التخوف من انتشار وباء كورونا العالمي.

 

تريزيجيه والمحمدي 

كما حرص محمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر، على مواصلة التدريبات البدنية الانفرادية، للحفاظ على لياقته البدنية في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا العالمي.

ونشر تريزيجية صوراً عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام خلال قيامه ببعض التدريبات والجري وصعود السلالم.

وأكد أنه يتدرب خلال الفترة الحالية في المنزل مثل كل زملائه، حتى يكون جاهزاً فنيًا وبدنيًا حال اتخاذ قرار باستئناف البريميرليج في أي وقت، فى انتظار العودة للتدريبات الجماعية مع أستون فيلا الأسبوع المقبل.

وهو ما ينطبق على زميله بالفريق أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، والذي يحرص على التدريب بالمنزل، وإرسال رسالة لمتابعيه عبر حسابه الرسمي بتويتر، بخصوص فيروس كورونا المستجد، القاتل، بعد انتشاره الكبير وتزايد عدد الإصابات والوفيات على إثره.

وقال المحمدي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: "صحة كل شخص، هي كل ما يهم، ابقوا آمنين".

شوبير: أحمد فتحي طلب مهلة للتفكير في التجديد للأهلي

 

محمد النني

يعتبر محمد النني، المحترف بصفوف بشكتاش التركي، أسوء حظ لمحترف مصري، خاصة بعد وضعه في الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنعه من العودة لمصر.

وأعلن نادي بشكتاش التركي، في الساعات الماضية، دخول جميع لاعبي الفريق في الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

عمر طارق 

كما يعيش عمرو طارق لاعب منتخب مصر ونادي نيويورك ريد بولز الأمريكي حالة من الخوف بعد تفشي فيروس كورونا في أمريكا .

وأكد أنه يخضع للتدريبات في حديقة بالقرب من المنزل في ظل إيقاف بطولة الدوري الأمريكي كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة الجميع ويقوم النادي بمراقبتنا بأجهزة الـ Gps وهدفه هو الحفاظ على اللياقة البدنية".

وتابع: "أقوم بالتدريب في ملعب خلف منزلي ثم أعود للبيت طبقا لتعليمات النادي للحفاظ على أمني وسلامتي وفرص استكمال بطولة الدوري كبيرة خصوصا وأننا لعبنا أسبوعين فقط، خاصة وأن الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، تمتلك نظام تتبع للاعبين معتمدا على أنظمة الملاحة العالمية باستخدام الأقمار الصناعية وتقوم بتحليل البيانات والإحصائيات لكل لاعب عن مجهوده ولياقته البدينة”.

الأهلي ينتظر قرار فايلر لحسم التعاقد مع دونجا بيراميدز  

 

أحمد حجازي 

ويستكمل أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق المحترف بصفوف ويست بروميتش الإنجليزي تنفيذ برنامجه التأهيلي لدى محمد وفائي أخصائي العلاج الطبيعي بالأهلي.

ويتواجد حجازي في القاهرة منذ ثلاثة أسابيع بعد تعليق النشاط الرياضي في إنجلترا بسبب فيروس كورونا، ويعمل على برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية.

الفرعون المصري

يلزم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجيلزي، منزله في إنجلترا، حيث إنه يقوم بإجراء التدريبات بمفرده، وكان آخر ظهور لمحمد صلاح، عبر فيديو نشرته صفحة ليفربول، من أجل توعية الجماهير من خطر فيروس الكورونا.

الغريب أن محمد صلاح، اختفى عن  الظهور حتى بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ إعلان توقف الدوري الإنجليزي، رغم  ظهور العديد من نجوم كرة القدم في  مصر والعالم  في مقاطع توعية للجماهير من فيروس كورونا، وأخرى لجمع التبرعات، إلا أن صلاح لم يظهر حتى الآن.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067