رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هشام عز العرب : قرارات الحكومة والبنك المركزي الهدف منها الحفاظ على معدل النمو الاقتصادي

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 300 نقطة قرار طبيعي في ظل انخفاض معدل التضخم في مصر، موضحاً ان القرار سيؤثر بصورة إيجابية علي زيادة معدلات الاقراض.

وأكد عز العرب في مداخلة مع برنامج الاسواق العربية، المذاع علي فضائية العربية، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي والحكومة مؤخرا الهدف منها الحفاظ علي استمرار معدلات نمو الاقتصاد والحفاظ علي الوظائف.

وتابع أن البنوك لاتهدف خلال الظروف الحالية الي التركيز علي الأرباح، بل تسعي للحفاظ علي العملاء إلي جانب دورها في خدمة الاقتصاد القومي، والاستعداد لأي متغيرات جديدة قد تطرأ علي الاقتصاد العالمي والمحلي.

وأكد عز العرب أن البنك التجاري الدولي اتخذ العديد من الاجراءات باالتعاوون مع وزارة الصحة، للحفاظ علي سلامة العاملين والعملاء، حيث تم تخفيض أعداد العاملين إلي النصف، مع اتاحة العمل من المنزل لمن تسمح طبيعة عملهم بذلك، ويتم ذلك بالتناوب الأسبوعي بين الموظفين، بالاضافة إلي اتاحة المطهرات علي أجهزة الصراف الآلي لسلامة العملاء.

وأشار عز العرب، إلي أن مصرفه يشارك في مبادرة تأجيل سداد الأقساط لمدة 6 شهور، موضحاً أن القرار يهدف لدعم القطاعات التي قد تتأثر من تداعيات الظروف الحالية التي يمر بها الاقتصاد المحلي والعالمي، مؤكداً أن قرار البنك المركزي يشمل كافة القطاعات في الدولة.

وأضاف علي ضرورة الاهتمام بالعاملين في جميع الشركات لأنهم العنصر الأهم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم.

Advertisements
الجريدة الرسمية